"جيوتك" تنفذ برنامج الأكاديمية الدولية البحرية للسياحة والضيافة

مسقط- الرؤية

من منطلق حرص الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان "جيوتك" على الإسهام في خلق بيئة حاضنة تشجع على التعلم وتنمية مهارات الشباب بالسلطنة، تبنت الجامعة الألمانية الجانب الأكاديمي من برنامج سفينة "شباب عُمان" والتي ستنطلق في جولة لدول مجلس التعاون الخليجي، حتى تصل إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في 21 نوفمبر الجاري، في رحلة بحرية تمتد لشهر كامل.

وأكد الدكتور حسين السالمي القائم بأعمال رئيس الجامعة ضرورة خلق البيئة المناسبة لطلبة الجامعات والكليات لكسب المهارات والقدرات التي تمكنهم لمستقبل مشرق من خلال هذه البرامج.

وتأتي مشاركة الجامعة الألمانية من خلال طرح برنامجها الأكاديمي "الأكاديمية الدولية البحرية للسياحة والضيافة"، على ظهر السفينة؛ والذي تقدمه الجامعة بالتعاون مع جامعة زغرب في كرواتيا منذ عام 2015. ويركز البرنامج هذا العام على طرح أهداف التنمية المستدامة، خاصة وأن "إكسبو دبي" جاء ساعيًا لجعل تلك الأهداف واقعاً ملموساً على مستوى دول العالم.

ويشارك في سفينة شباب عُمان طلاب من جامعة بروك في كندا وجامعة بكس في المجر وجامعة ميونخ للعلوم التطبيقية في ألمانيا وجامعة زغرب في كرواتيا، إضافة إلى نخبة من الجامعات والكليات الخليجية مثل كلية عُمان للسياحة وجامعة الإمارات العربية المتحدة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجية بالشارقة وجامعة البحرين وجامعة قطر. وسيطرح البرنامج الأكاديمي مجموعة من البرامج حول أهداف التنمية المستدامة والفعاليات الدولية، كما سيقوم الطلاب خلال الرحلة البحرية بزيارة المعالم السياحية التي تزخر بها دول مجلس التعاون إلى آخر محطة بإكسبو دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تعليق عبر الفيس بوك