وفد سوري يطلع على منظومة الخدمات الصحية بمحافظة الداخلية

 

نزوى- الرؤية

زار وفد وزارة الصحة السورية أمس محافظة الداخلية؛ وذلك ضمن الزيارات التي يقوم بها للسلطنة، وهدفت الزيارة إلى الاطلاع على التطور الذي تشهده المنظومة للخدمات الصحية بالمحافظة.

وشملت الجولة زيارة لمستشفى نزوى المرجعي؛ حيث اطلع على وحدة العناية المركزة وقسم الطوارئ. كما اطلع الوفد على ما يضمه من تجهيزات وإمكانيات حديثة وما يقدمه من خدمات باعتباره مؤسسة صحية مرجعية لسكان محافظة الداخلية والمحافظات المجاورة لها. واستمع الوفد من القائمين على الخدمات الصحية بالمستشفى لشرح مفصل عن آلية العمل المتبعة فيه والتوسعة الجديدة في مرفقات المستشفى.

وزار الوفد كذلك مشروع نزوى لأنماط الحياة الصحية "المدينة الصحية بنزوى" الذي يعد من المشاريع المجتمعية المعززة للصحة، وجاء نتيجة مبادرة مقدمة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية. واستمع الوفد إلى شرح حول مراحل مشروع مدينة نزوى الصحية، وآلية تدريب المتطوعين أعضاء اللجان في المدن الصحية، وعن مكونات المشروع وما يحتويه من عيادات كعيادة الإقلاع عن التدخين وعيادة السيطرة على الوزن والمنجزات التي تحققت منذ تدشينه.

كما زار الوفد قلعة نزوى التاريخية؛ واطلع على المرافق المصاحبة للقلعة واستمع إلى شرح مفصل عن تاريخ القلعة ودورها التاريخي وأسلوب بنائها الفريد، والحقب التاريخية التي مرت عليها قلعة نزوى. وشاهد الوفد سوق نزوى بعراقته وإشراقته الحضارية.

وكان الوفد زار أمس الأول مركز التحصين في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، واستمع لشرح وافٍ عن الإجراءات المتبعة لسير عملية تطعيم الفئات المستهدفة ضمن الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد-19 منذ بداية التسجيل؛ حتى أخذ اللقاح وآلية التنسيق واستقبال المستحقين للتطعيم مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

تعليق عبر الفيس بوك