لبنان يرحب بالبيان الصادر عن السلطنة بشأن "أزمة قرداحي"

بيروت - الوكالات

أصدرت الخارجية اللبنانية، اليوم، بيانا رحبت فيه ببيان السلطنة الذي أصدرته وزارة الخارجية العمانية، مؤكدة حرص بيروت على "أفضل العلاقات مع الإخوان الخليجيين والعرب".

ورحبت الخارجية اللبنانية بالبيان العماني وقالت: "ترحب وزارة الخارجية والمغتربين بالبيان الصادر عن وزارة الخارجية العُمانية والذي أعربت فيه عن أسفها العميق لتأزم العلاقات بين عدد من الدول العربية والجمهورية اللبنانية".

ولفتت الخارجية اللبنانية إلى أن البيان العماني دعا "الجميع إلى ضبط النفس والعمل على تجنب التصعيد ومعالجة الخلافات عبر الحوار والتفاهم بما يحفظ للدول، وشعوبها الشقيقة مصالحها العليا في الأمن والإستقرار والتعاون القائم على الإحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلي".

وكانت وزارة الخارجية العمانية قالت- في بيان نشرته وكالة الأنباء العمانية- إن السلطنة "تعرب عن أسفها العميق لتأزم العلاقات بين عدد من الدول العربية والجمهورية اللبنانية".

وكان الرئيس اللبناني ​ميشال عون​، أعلن حرصه المستمر على إقامة أفضل وأطيب العلاقات مع المملكة العربية السعودية. وشدد عون على "أهمية هذه العلاقات وترسيخها من خلال توقيع الاتفاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بحيث لا تؤّثر عليها المواقف والآراء التي تصدر عن البعض، وتتسبب بأزمة بين البلدين لا سيّما وأن مثل هذا الأمر تكرر أكثر من مرّة".

وحول تصريحات وزير الإعلام اللبناني، أكد الرئيس عون أنها كانت قبل تولي قرداحي الوزارة.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، طرد السفير اللبناني واستدعاء سفيرها في بيروت، وإلغاء دخول الواردات اللبنانية إلى البلاد، كما استدعت بعض الدول الخليجية سفراء لبنان بها وأبلغتهم احتجاجًا شديدًا على تلك التصريحات.

تعليق عبر الفيس بوك