"حقوق الإنسان" تناقش التقرير السنوي لعام 2021

 

مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان اجتماعًا برئاسة المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة، وبحضور أعضائها، وأمينها العام؛ وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر اللجنة.

وبدأ الاجتماع بكلمة رحب فيها رئيس اللجنة بالأعضاء مشيدًا بالجهود التي تم بذلها خلال الفترة المنصرمة من هذا العام في مجال الرصد وتلقي البلاغات والرد على التقارير الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، وكذلك التدخل في حل بعض القضايا الإنسانية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة.

وناقش الاجتماع التقرير السنوي للجنة لعام 2021 والذي يجري الإعداد له حاليًا، إضافة إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز آلية عمل اللجنة من خلال اللجان المشتركة مع الجهات المختصة، ومتابعة الزيارات الميدانية للسجون ومراكز التوقيف إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات العلاقة.

واستعرض الاجتماع ما قامت به اللجنة من مُساهمة في دعم الجهود العظيمة للحكومة وأفراد المجتمع في تخفيف الآثار وتحجيم الأضرار التي لحقت ببعض مناطق السلطنة بسبب إعصار شاهين، والتي تجلت من خلالها قمة التكاتف والتعاضد الإنساني النبيل.

وفي ختام الاجتماع، جرى مناقشة خطوات المرحلة المقبلة من عمل اللجنة وتعزيز نشاطها وفق مسؤولياتها وواجباتها في مجال حقوق الإنسان.

تعليق عبر الفيس بوك