تستهدف المنضمين الجدد لسوق العمل

تنفيذًا للتوجيهات السامية.. طرح وظائف بالقطاع الخاص ضمن مبادرة دعم أجور العمانيين

مسقط- العمانية

تنفيذا للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بسرعة تنفيذ المبادرات التشغيلية، ومن بينها مبادرة دعم أجور العمانيين المنضمين الجدد لسوق العمل في القطاع الخاص، أعلنت وزارة العمل للباحثين عن عمل الذين لم يسبق لهم العمل عن توفر 332 فرصة وظيفية في مختلف مؤسسات القطاع الخاص، توزعت على 243 وظيفة لحاملي المؤهل الجامعي، و18 وظيفة لحملة الدبلوم العالي، و37 وظيفة لحملة الدبلوم فوق الثانوي، و4 وظائف لحملة الدبلوم المهني، و30 لحملة دبلوم التعليم العام.

وتأتي هذه المبادرة لدعم مؤسسات القطاع الخاص وحثها على توظيف العمانيين، وفي إطار السعي المستمر لوزارة العمل في توجيه الكفاءات العمانية لسوق العمل؛ حيث يعد هذا الإعلان الثاني لفرص العمل التي تقدمها منشآت القطاع الخاص التي سجلت للاستفادة من مبادرة دعم الأجور والتي جاءت بتوجيهات سامية تستهدف الداخلين الجدد لسوق العمل في القطاع الخاص.

وتتمثل المبادرة في دعم أجور هؤلاء الموظفين لمدة عامين اثنين بما مقداره 200 ريال عماني على أن يتحمل صاحب العمل فرق الأجر المتفق عليه، وعلى أن يكون التوظيف على أقل تقدير لمدة مساوية لمدة الدعم الحكومي وبالتالي يكون أربع سنوات على الأقل.

وتواصل الوزارة التعاون والتنسيق مع مؤسسات القطاع الخاص لدعم الفرص الوظيفية الشاغرة لديهم حيث يتضمن مختلف المهن التخصصية والنمطية.

 

تعليق عبر الفيس بوك