صندوق "إنماء" يحتفل بيوم المرأة العمانية

مسقط- الرُّؤية

نظم صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "إنماء" احتفالية بمُناسبة يوم المرأة العمانية. الذي يوافق 17 من أكتوبر من كل عام؛ وذلك بمقره الرئيسي في مسقط.

وأقيمت الاحتفالية تقديرًا للجهود التي تبذلها الموظفات المخلصات في المؤسسة لخدمة هذا الوطن وإبرازًا لدورهن القيادي في عددٍ من الأقسام المهمة بالمؤسسة، والتي يعول عليها الكثير في دفع عمليات الإنتاج المؤسسي. ويأتي هذا التكريم لتحفيز الموظفات على بذل المزيد من الجهود والمبادرة للتجديد والابتكار بما يخدم بيئة العمل.

وقال الشيخ صلاح المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء "إنَّ المرأة في صندوق إنماء تمتلك مستوى عاليا في صندوق إنماء الإنتاج والالتزام بالوقت والتطلع للتجديد في بيئة العمل، إذ تعد المرأة العمانية عنصراً مهماً في النجاح المؤسسي إلى جانب الرجل ونعول عليها الكثير بما يخدم المؤسسة".

وفي السياق ذاته، شارك الشيخ صلاح المعولي في منتدى "تمكين المرأة مجتمعيًا" في غرفة تجارة وصناعة عمان؛ حيث ناقش المنتدى في جلساته الحوارية عدد من المحاور التي تخدم المرأة العمانية وتكفل لها كافة حقوقها والتي من شأنها أن تصل بها إلى مستويات متقدمة على الصعيد المحلي والعالمي.

وحرص صندوق إنماء على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يتم إدارتها من قبل صاحبات الأعمال العمانيات وتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها أن تدفع بالمرأة العمانية نحو تحقيق النجاح في كافة القطاعات التي يمولها الصندوق أهمها قطاع الصناعة والبنية الأساسية والسياحة واللوجستيات والمواصلات والنفط والغاز والخدمات  والتجارة.

وقال صندوق إنماء إن الاحصائيات تظهر تمويل ما يزيد عن 35 من المشاريع الصغيرة والمتوسطة تملكها نساء عمانيات بسقف تمويلي  تجاوز 3 ملايين ريال عماني؛ تركزت في القطاعين الخدمي والسياحي بالسلطنة. ويعمل الصندوق على توفير كافة التسهيلات والاجراءات المرنة والسلسلة للنساء العمانيات المستفيدات من خدمات صندوق إنماء ويحرص دائما على تشجيع المرأة في المجتمع العماني على تأسيس مشاريعها الخاصة والعمل إل  جانب الرجل العماني في تحقيق التنمية المستدامة.

ويبلغ عدد الكوادر النسائية في صندوق إنماء منذ تأسيسه حتى اليوم  20 موظفة.

تعليق عبر الفيس بوك