رحلات تثقيفية وتعليمية لـ128 شابا وشابة إلى جناح السلطنة في "إكسبو دبي"

مسقط- العمانية

تشارك وزارة الثقافة والرياضة والشباب في الجناح الخاصّ بسلطنة عمان، في معرض إكسبو 2020 دبي، وتأتي مشاركة الوزارة التي ينفذها طاقم شبابي عُماني بأربعة أنشطة مختلفة خلال فترة المعرض التي تمتد من 1 أكتوبر 2021م، وحتى 31 مارس 2022.

وتتكفل الوزارة بتنظيم رحلات تثقيفيّة وتعليميّة إلى الجناح لعدد 128 شابًا وشابة عُمانيًا مجيدًا من أصحاب المهارات والإبداعات المميزة؛ فضلًا عن عرض وبيع الأعمال الفنيّة للفنانين العمانيين خلال فترة انعقاد المعرض في كلّ من منفذ البيع الخاصّ بالجناح العُماني والمنصّة الإلكترونية، وتفعيل مشاركة الوزارة في أسبوع الابتكار.

وانطلقت أولى هذه الفعاليات في 17 أكتوبر 2021 بوفد يضم 32 شابّة ممن يمتلكن مهارات التصوير والخط العربي وريادة الأعمال وصاحبات الإنجازات والمواهب، حيث شارك الوفد النسائي ضمن رحلة المجيدات وطالبات جامعات وكليّات السلطنة بإظهار ما وصلت المرأة العمانيّة إليه اليوم في مختلف المجالات، ليشارك الوفد زوّار جناح السلطنة مواهبه ومنجزاته، إلى جانب تنظيم معرض للفنانات التشكيليات العُمانيات لثمانية فنانات من مختلف محافظات السلطنة، والذي نفذته الوزارة بالتعاون مع المفوضية العامة لجناح السلطنة بإكسبو 2020 دبي. وسيتم الاحتفال بيوم الشباب العُماني في 26 أكتوبر الجاري، والاحتفال بالعيد الوطني الحادي والخمسين المجيد، وتفعيل أسبوع الابتكار، فضلًا عن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة يومها الوطني. وستكون الرحلة الثانية خلال الفترة من 25 وإلى 28 أكتوبر وبمشاركة 42 شابًا وشابّة في مجالات التصوير والعزف والخط العربي والفن التشكيلي ومسرح الشارع وأصحاب الإنجازات وأصحاب المواهب وسيقيم الوفد حفل "سحر الشرق" الذي يحييه شباب عمانيون عازفون بالآلات الموسيقية.

أما الرحلة الثالثة ستكون خلال الفترة من 20 وإلى 23 نوفمبر 2021م بمشاركة وفد يضم 18 شابًا و18 شابة حيث سيشارك الشباب في استقبال سفينة شباب عمان والتي ستصل إلى ميناء دبي السياحي بتاريخ 21 نوفمبر، كما سيشارك الشباب في الجولة التي ستقام في السفينة لمشاهدة معرض الصور، وبعدها سيتجه الشباب مع الوفد الرسمي للاحتفال بالعيد الوطني الـ51 المجيد.

وستشارك الوزارة أيضًا في الفعاليات التي ينظمها جناح الفنون البصرية بالمعرض؛ حيث تحيي العيد الوطني بتخصيص هذا اليوم لعرض أعمال فنية وطنية تبرز في موضوعاتها العيد الوطني العماني، ومنجزات النهضة المباركة، ومفردات الثقافة العمانية.

أما الرحلة الرابعة ستكون خلال الفترة من 1 وإلى 4 ديسمبر المقبل بوفد يتكون من 10 مشاركين من الذكور والإناث للمشاركة في جناح دولة الإمارات العربية المتحدة والاحتفال بيومها الوطني؛ إضافة إلى زيارة الأجنحة المشاركة في المعرض، أما الرحلة الخامسة والأخيرة ستكون خلال الفترة من 5 وإلى 8 يناير 2022م بوفد يتكون من 8 شباب و8 شابات وذلك لحضور معرض الابتكار وبالتنسيق مع منصة تيسير.

وتعوّل الوزارة في مشاركتها في معرض إكسبو 2020 دبي على تفعيل إطار المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاصّ، حيث تعدّ هذه المشاركة تحقيقا وتعظيـما للمكاسـب الاقتصادية، والإعلاميـة، والسياحيـة والترويجية للسلطنة؛ وتجسد من خلالها الوزارة التعاون القائم بين القطاعين العام والخاصّ من أجل تحقيق أهداف رؤية عمان 2040.

تعليق عبر الفيس بوك