"أوقاف الظاهرة" تحتفل بالمولد النبوي الشريف

 

عبري- ناصر العبري

احتفلت إدارة الأوقاف في محافظة الظاهرة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل السلام وأزكى التسليم؛ حيث نظمت محاضرات دينية، أُقيمت الأولى في جامع مرتفعات عبري.

وقدم المحاضرة الواعظ عادل المنظري، وتمحورت حول أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم، وركز المنظري على أحد جوانب أخلاق الرسول محمد وهي كيفية التعامل مع الخطأ ومع المخطئ وأسلوبه في تصحيح الخطأ. وروى المنظري قصصا من سيرة النبي في تعامله مع المخطئين وطرق تصحيح الخطأ لديهم، كما حث الحاضرين على عدم التعجيل في الحكم على الآخرين والمبادرة في تصحيح الأخطاء بدءا من تصحيح الفكرة ثم الفعل لأن الفكرة هي من تصحح مسار الإنسان.

وهذه المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات بعنوان "أنوار من الشمائل المُحمّديّة" التي ستتواصل خلال الأسبوع الجاري في ولايات المحافظة عبري وينقل وضنك، وتعنى هذه الأنوار إلى دراسة سيرة النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، فمن سيرته العطرة يعرف الإنسان كيف يناجي ربه ويخاطب أهله، ويساعد مجتمعه، ويرسم البسمة في شفاه الأيتام والأطفال، وكيف يكفل اليتيم وكيف يواسي الفقير والأرملة، وكيف يعالج جروح المكلوم والمحروم ، وكيف يعفو عن المسيء، ويتغاضى عن هفوات الصديق وكيف يحب الله ويغضب الله وكيف يتعامل مع غير الإنسان من حيوان وطير وجماد.

تعليق عبر الفيس بوك