فريقان فقط يتأهلان إلى الأدوار النهائية المقررة في الإمارات

السيد ذي يزن يفتتح التصفيات النهائية لكأس العالم للكريكت.. ومنتخبنا يدشن المنافسات بالفوز على بابوا غينيا

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

العامرات- العمانية

رعى صاحب السُّمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب أمس حفل افتتاح التصفيات النهائية لبطولة كأس العالم للكريكت فئة T20 والتي تستضيفها السلطنة ممثلة في النادي العماني للكريكت، وذلك على ملاعب أكاديمية عمان للكريكت بولاية العامرات وتستمر حتى 21 أكتوبر الجاري، بمشاركة منتخبات سلطنة عمان وجمهورية بنجلاديش واسكتلندا وبابوا غينيا الجديدة.

وتضمن الاحتفال عددًا من الفقرات الموسيقية قدمتها الخيالة السلطانية إضافة إلى دخول أعلام الدول المشاركة يحملها فرسان الخيالة السلطانية.

وفاز منتخبنا الوطني للكريكت في لقائه الأول الذي انطلق مباشرة بعد مراسم الافتتاح على منتخب بابوا غينيا الجديدة بنتيجة 131 ركضة من خلال 14 مجموعة وبدون خسارة أي لاعب مقابل 129 ركضة لفريق بابوا غينيا الجديدة من خلال 20 مجموعة وخسارة 8 لاعبين.

ويلتقي غدا الثلاثاء في الثانية ظهرا منتخبا أسكتلندا وبابوا غينيا الجديدة فيما يلتقي في السادسة مساءً منتخبنا الوطني مع منتخب بنجلاديش. وفي اليوم الختامي للتصفيات بتاريخ 21 أكتوبر، يواجه منتخب بنجلاديش منتخب بابوا غينيا الجديدة، ويقابل منتخبنا الوطني منتخب إسكتلندا.

ومن المقرر أن يتأهل من هذه التصفيات منتخبان إلى الأدوار النهائية والتي تقام بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة 12 منتخبًا تأهلت من مختلف القارات؛ حيث سيتم تقسيم تلك المنتخبات إلى مجموعتين تلعب كل مجموعة دوري من دور واحد ثم يلعب أول كل مجموعة على لقب بطولة كأس العالم.

يشار إلى أن السلطنة تعد حاليًا العضو المشارك الثامن والثلاثين في المجلس الدولي للكريكت وأصبحت عضوًا منتسبًا في المجلس الدولي للكريكت وعضوًا مشاركًا في المجلس الآسيوي للكريكت.

وقد حضر الافتتاح مانو ساوني الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للكريكت وبنكج كيمجي رئيس مجلس إدارة النادي العماني للكريكت ورؤساء اتحادات الدول المشاركة في التصفيات.

تعليق عبر الفيس بوك