"التنمية" توقع مع "عمانتل" اتفاقية لتوفير مركز اتصالات متكامل للخدمات السحابية

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية والشركة العمانية للاتصالات "عمانتل"، اتفاقية لتوفير مركز اتصالات متكامل للخدمات السحابية لوزارة التنمية الاجتماعية، ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، فيما وقعها من جانب الشركة طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات "عمانتل".

وتقضي الاتفاقية بتوفير مركز اتصالات متكامل للاتصالات السحابية من أجل توفير حلول وخدمات تقنية المعلومات ضمن بيئة سحابية آمنة وعالية الجودة وبقدر عالٍ من المرونة يتم إدارتها فنيا من قبل عمانتل، وتشمل الخدمات والحلول والمغطاة ضمن هذه الإتفاقية الحماية السيبرانية وتخزين المعلومات رقميا، وإصدار التقارير الدورية، كذلك سيتم ربط مركز الإتصالات بمنظومة إدارة علاقات المستفيدين الخاصة بوزارة التنمية الاجتماعية. وهو الأمر الذي سيسهم في تسريع إنجاز المعاملات والدقة في التعامل في الملفات القائمة بجانب إمكانية ربطها بالمعلومات والحالات السابقة بكل يسر.

وسوف تساهم هذه الحلول المتكاملة في توفير تقارير دورية للوزارة توضح لمسؤولي الوزارة أداء الوحدات والعاملين في مركز الإتصالات ومتابعة مؤشرات الأداء بما يتماشى مع السياسات الإدارية وفق التوجه المستقبلي في القطاع العام .

وقالت معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية "نسعى من خلال توقيع هذه الاتفاقية للإرتقاء بالخدمات والعمليات التشغيلية للوزارة ونقلها إلى آفاق أرحب وذلك من خلال الاستفادة من الحلول والخدمات السحابية التي توفرها عمانتل". وأضافت أن هذه الحلول والتقنيات ستعمل على تسهيل عمليات تلقي الاستفسارات والبلاغات والشكاوي والاستشارات الأسرية وخدمات المستفيدين والمراجعين بطريقة مرنة، وسريعة، ودقيقة وآمنة، كما ستسهل مهمة متابعة الملفات من دوائر مختلفة بجانب التخزين الرقمي لفترات طويلة وتحديث أنظمة وخدمات الوزارة بما يدعم توجهات الحكومة نحو الانتقال إلى الحكومة الإلكترونية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لعمانتل "يعكس هذا التوقيع ثقة المشتركين بالخدمات المتطورة التي تقدمها عمانتل، ونحن سعداء بانضمام وزارة التنمية الاجتماعية إلى قائمة الجهات الحكومية المستفيدة من حلول تقنية المعلومات والاتصالات التي تقدمها الشركة مشيرا إلى أن عمانتل تحرص على توفير أحدث التقنيات وحلول الاتصالات لمشتركيها وستعمل على توظيف الخبرة الكبيرة وقدراتها في ضمان تحقيق أعلى استفادة للوزارة من هذا المشروع، مؤكدا على أن هذا التعاون سيعمل على تعزيز الجهود الحثيثة التي تقوم بها الحكومة الرشيدة بهدف نشر الحكومة الإلكترونية وربط مختلف الجهات الحكومية ببعضها البعض".

تعليق عبر الفيس بوك