وزارة الصحة تكشف عدد الوظائف التي وفرتها خلال 8 أشهر

 

مسقط - الرؤية

كشفت وزارة الصحة عن عدد الذين تم توظيفهم بالوزارة، الفترة من الأول من يناير 2021م وحتى الثلاثين من سبتمبر 2021م، حيث تم توظيف (1036) مواطنًا، وذلك في إطار حرصها على استيعاب الكوادر الوطنية المؤهلة.

وقالت الوزارة إن التعيينات شملت جميع التخصصات الطبية والطبية المساعدة، وكذلك الوظائف الإدارية، حيث تم تعيين عدد (176) من فئة الوظائف الإدارية والفنية (الهندسة و الحاسب الآلي) وعدد (117) من فئة وظائف الأطباء وعدد (133) من فئة الوظائف الطبية المساعدة.

وتأتي هذه التعيينات في إطار الجهود الوطنية لتشغيل القوى العاملة الوطنية في مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة وذلك تنفيذًا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظة الله ورعاه-.

وأشارت الوزارة إلى أنه من ضمن الجهود المبذولة في هذا الإطار وبالتنسيق مع وزارة العمل فقد تم تعيين عدد (610) بالفترة نفسها، وذلك ضمن مشروع التدريب المقرون بالعمل حيث يهدف هذا البرنامج إلى تدريب القوى العاملة الوطنية ليحلوا محل الوافدين، وتأتي هذه التعيينات من منطلق مسؤولية الوزارة تجاه توطين (تعمين) الوظائف في جميع التخصصات حيث وصلت نسبة التعمين في عدد من التخصصات إلى (100%)، مؤكدةً بأنها ماضية في توطين جميع الوظائف تنفيذًا للخطة الشاملة التي وضعتها بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة

 

تعليق عبر الفيس بوك