الجمعية العمانية لذوي الإعاقة.. جهود حثيثة لخدمة المجتمع

مسقط- الرؤية

تشهد جمعية ذوي الإعاقة العمانية طفرة نوعية في أنشطتها، وتحركاتها الميدانية، وزياراتها المتعددة والمكوكية لسائر المحافظات والولايات العمانية.

وسعيا لإنشاء فرع رابع بمحافظة ظفار فقد حط وفد الجمعية رحاله في المحافظة بهدف تلمس احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة عن قرب عبر عقد جلسات حوارية للاستماع للمطالبات والاحتياجات الخاصة والتباحث بشأن تذليل العقبات وإيجاد الحلول  وقد قام وفد الجمعية برئاسة رئيس مجلس الإدارة بإجراء مقابلات وزيارات للعديد من الدوائر الحكومية ذات العلاقة في المحافظة وفي مقدمتهم سعادة رئيس بلدية ظفار، وأصحاب السعادة الولاة في طاقة ومرباط.

وللوقوف على احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة من أبناء محافظة ظفار، عقد وفد الجمعية أول لقاء له مع أبناء محافظة ظفار، بمركز الوفاء بصلالة برئاسة محمد بن سالم المسلمي رئيس مجلس إدارة الجمعية والفاضل حيدر محمد جواد اللواتي نائب رئيس مجلس الإدارة الجمعية، وبحضور سعادة يوسف سالم المشيخي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية رخيوت، والشيخ علي بن سعيد الشحري عضو المجلس المحلي، وبعض الشخصيات الفاعلة في المجتمع؛ حيث تم التعريف بالجمعية وأهدافها والتحديات التي واجهتها الجمعية خلال جائحة فيروس كوفيد-19. وأوضح رئيس الجمعية عن تطلعات مجلس الإدارة الحالي لفتح فروع عديدة للجمعية في بعض المحافظات وخاصة في محافظة ظفار متى ما توفرت الإمكانيات المتاحة.

واجتمع وفد الجمعية برئيسة جمعية المرأة العمانية بصلالة وسفيرة النوايا الحسنة الدكتورة نور حسن بنت سالم الغساني التي أثنت على جهود الجمعية وأبدت إستعداده في تقديم العون والمساعدة للجمعية من خلال إمكانية توفير مكتب مؤقت بمرافقه ليكون إنطلاقة للجنة التسييرية المركز المراد إنشائه في محافظة ظفار.

تعليق عبر الفيس بوك