"التنمية" تبدأ حصر الأضرار بمساكن المواطنين المتضررين

إحصائية: 362 ألف شخص و66 ألف مبنى في المصنعة والسويق والخابورة

◄ 8 آلاف أسرة عمانية و3 آلاف أسرة غير عمانية تعيش في الولايات المتضررة

مسقط- الرؤية

كشفت إحصائية للمركز الوطني للإحصاءِ والمعلومات عن مجموعة من الأرقام الخاصة بالولايات المتضررة عن الحالة المدارية الاستثنائية "شاهين" (المصنعة والسويق والخابورة)، حسب بيانات التعداد الإلكتروني 2020.

وأوضحت الإحصائية أن الولايات الثلاث تضم 362 ألف شخص، منهم 79 ألف شخص في ولاية الخابورة موزعين على 11 ألف أسرة منها 8 آلاف أسرة عُمانية، و184 ألف شخص بولاية السويق موزعين على 25 ألف أسرة منها 18 ألف أسرة عمانية، إلى جانب 99 ألف شخص بولاية المصنعة، موزعين على 15 ألف أسرة منها 11 ألف أسرة عمانية.

وأفصحت الإحصائية عن عدد المباني في الولايات الثلاثة؛ حيث وصل الإجمالي إلى 66 ألف مبنى، يحتوى على 91 ألف وحدة منها 67 ألف وحدة معدة للسكن.

وفي ولاية الخابورة يوجد 14 ألف مبنى يحتوى على 18 ألف وحدة منها 14 ألف وحدة معدة للسكن، وفي ولاية السويق يوجد 32 ألف مبنى يحتوي على 45 ألف وحدة منها 33 ألف وحدة معدة للسكن، وفي ولاية المصنعة يوجد 20 ألف مبنى يحتوي على 28 ألف وحدة منها 20  ألف وحدة معدة للسكن.

أما بالنسبة للمنشآت الربحية، فتضم الولايات الثلاث 22 ألف منشأة ربحية، بمعدل 4 آلاف منشأة في ولاية الخابورة، و12 ألف منشأة بولاية السويق، و6 آلاف منشأة ربحية بولاية المصنعة.

وفي سياق متصل، انطلقت فرق الدعم والإسناد للعمل الميداني بوزارة التنمية الاجتماعية لحصر الأضرار بمساكن المواطنين المتضررين جراء الحالة المدارية شاهين بدعم وإسناد من قوات السلطان المسلحة من خلال توفير وسائل نقل من وإلى الميدان وبمشاركة مجموعة من الباحثين الاجتماعيين من دوائر التنمية الاجتماعية بمختلف المحافظات والولايات.

كما عُقد لقاء بالباحثين المشاركين في العمل الميداني تم خلاله شرح آلية البحث وتقييم الأضرار من خلال استمارة عمل مفصلة لتسهيل وتبسيط إجراءات الحصر.

1.jpg
2.jpg
3.jpg
 

 

تعليق عبر الفيس بوك