مدير عام بلدية شمال الباطنة: تواصل جهود إزالة المخلفات لضمان عودة الأهالي لمنازلهم

الرؤية- مدرين المكتومية

قال المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية شمال الباطنة إن البلدية استعدت للأنواء المناخية في وقت مبكر قبل بدء الحالة المدارية؛ حيث تم تشكيل فرق عمل في كل الولايات التي كان من المتوقع إصابتها.

وأضاف- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- أن عمال البلدية يواصلون جهود إزالة المخلفات من الشوارع، مع تحرك الجميع لمعاينة جميع المناطق المتأثرة في ولايات السويق والخابورة وصحم؛ حيث تم تشخيص الاحتياجات التي يجب توفيرها من الجهات الداعمة. وتابع أنه تم التواصل مع غرفة تجارة وصناعة عمان لتوفير عدد من المعدات والآلات، كما تم التواصل مع بلدية مسقط، وبلدية ظفار، والبلديات في المحافظات، وكذلك التواصل مع مؤسسات القطاع الخاص لتقديم الدعم اللازم.

وأشاد السنيدي بالملحمة الوطنية التي جسدها أبناء عمان وتكاتف الجهود لإزالة الأضرار الناتجة عن الحالة المدارية، إلى جانب توفير حوالي 100 معدة في الولايات الثلاث. وأكد أن مشاركة أبناء عُمان في الملحمة الوطنية والمتطوعين من أجل إغاثة الأهالي للوصول إلى مرحلة التعافي في الولايات المتأثرة، محل تقدير وإشادة من الجميع. وثمن السنيدي التنسيق والتنظيم المحكم من وزارة التنمية الاجتماعية، حيث تم تخصيص 4 مراكز لاستقبال المتطوعين، الأول في السويق، والثاني في منطقة البداية، والثالث في الخابورة، والرابع في صحم. ولفت إلى التنسيق المتواصل مع المختصين من أجل توزيع المتطوعين على 12 قطاعًا، 3 قطاعات في السويق، و9 في الخابورة وصحم، وتم توزيع المتطوعين على 19 موقعًا. وأوضح أنه تم تنظيف أكثر من 1600 منزل، وكانت هناك فرق متخصصة بالآلات والمعدات، وقد تحقق هذا الإنجاز بوجود المتطوعين.

ومضى السنيدي قائلاً إن قطاع الخدمات التابع للبلديات، يعمل على تنظيف الطرق وإزالة المخلفات، وقد تم تخصيص 3 مواقع ردميات مؤقتة للتخلص من المخلفات، ومن ثم تقوم شركة بيئة بمعالجة تلك المخلفات. وأكد السنيدي أن العمل مستمر خلال الايام المقبلة لضمان عودة كل مواطن إلى منزله، خاصة وأن البعض ما زال لا يمكنه العودة بسبب وجود كميات من المياه لاسيما في المناطق الساحلية. وشدد على أن بلدية شمال الباطنة تعكف على تنفيذ عمليات نظافة وإزالة للمخلفات في منطقة الخضراء بالسويق، إلى جانب حملة أخرى في مجال الرقابة الصحية؛ حيث يتم رش المبيدات، لتفادي انتشار الأمراض.

تعليق عبر الفيس بوك