منتشيًا بالفوز على الأردن

اليوم.. "الأولمبي" يواجه اليمن في ثاني جولات "غرب آسيا"

...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

أكمل منتخبنا الوطني الأولمبي جاهزيته للمواجهة الثانية في مشوار بطولة غرب آسيا عندما يواجه شقيقه اليمني عصر اليوم الأربعاء في تمام الساعة الرابعة والنصف بتوقيت مسقط على أرضية إستاد الأمير سعود بن جلوي بالخبر في السعودية.

وأجرى الأحمر مساء أمس حصة تدريبات مسائية على الملعب الفرعي للبطولة، تم التركيز خلالها على مجموعة اللاعبين الذين لم يشاركوا في مواجهة الأردن، مع تمارين الإطالة والإحماء وعمليات الاستشفاء للمجموعة التي شاركت في اللقاء.

ويتصدر منتخبنا الأولمبي مجموعته الأولى برصيد ثلاث نقاط ويبتعد عن أقرب ملاحقيه بنقطتين، مع تبقي مواجهتين في دور المجموعات أمام اليمن والكويت.

ووضعت بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للمنتخبات الأولمبية المنتخبات المشاركة في جدولة مرهقة بعض الشيء؛ حيث تخوض الفرق الثلاثة مواجهات في دور المجموعات خلال 6 أيام فقط، وينطبق الحال عند تأهلهم للأدوار المتقدمة.

وسيفتقد منتخبنا الوطني في مواجهة اليمن الظهير الأيمن قاسم مبارك وذلك بعد تحصله على الكرت الأحمر في اللقاء الأول، إثر حصوله على إنذارين على مدار شوطي اللقاء، الأمر الذي جعل الأحمر يلعب أكثر من 45 دقيقة في الشوط الثاني وهو ناقص عددياً.

وأعرب مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي الكرواتي داريو باسيتش عن سعادته بعد الفوز الذي حققه المنتخب في افتتاح مشواره ببطولة غرب آسيا أمام شقيقه الأردني بهدف دون رد جاء عن طريق عيسى الناعبي في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول، وقال "قدمنا مباراة كبيرة على كافة المستويات، وأشكر جميع اللاعبين على الجهد الذي بذلوه طوال اللقاء، وأهدي هذا الفوز إلى الشعب العُماني العزيز، واسأل الله أن يكونوا بخير وأن يتحلوا بالقوة، وقلوبنا معهم دائماً، ونعدهم بأن نُقدم الأفضل في القادم من أجلهم".

وتحدث عن الهدف الرئيسي من المُشاركة حيث قال "كان الهدف من البطولة هو لعب أكبر قدر من المُباريات الدولية وعلى مستوى عالٍ من أجل التحضير والاستعداد للاستحقاق الأهم نهاية أكتوبر الجاري في التصفيات الآسيوية.. أجرينا العديد من التغييرات على مستوى اللاعبين والتشكيل الأساسي، وكانت بطولة غرب آسيا اختبارا فعليا لترجمة وتطبيق كل ما عملنا عليه طوال الفترة السابقة". وأضاف باسيتش "أظهر لاعبونا قدرات عالية، على الرغم من الرطوبة العالية، وكانوا لياقيا رائعين، وهذا ما برهنوا عليه في الشوط الثاني بعد أن طُرد قاسم مبارك في وقت مبكر  حيث لعبنا 45 دقيقة كاملة بنقص عددي، ولكن اللاعبين كانوا في الموعد، وتعاملنا مع المباراة كما يجب للخروج بالعلامة الكاملة".

وتابع قائلا "سنسعى في هذه البطولة لتجربة أكبر قدر من اللاعبين، من أجل تحضيرهم جيداً للمرحلة القادمة، وقد أجرينا في مباراة الأمس خمسة تغييرات كاملة، ودخلنا بتشكيل مغاير عن السابق، وسنستمر في إجراء التغييرات اللازمة حسب ما تقتضيه كل مرحلة".

من جهته، أشاد يوسف المالكي بالمستوى الذي قدمه زملاؤه اللاعبون في مواجهة الأردن، والذي تكلل بتحقيق العلامة الكاملة، وقال "في البداية نشكر الله ونحمده على ما تحقق، الأمور جرت كما خُطط لها، وحققنا الانتصار في أولى المحطات، وما زال للمشوار بقية.. الفوز على الأردن سيكون حافزا لنا لتقديم كل ما لدينا في القادم، وكذلك تحقيق الفائدة القصوى من هذه المشاركة". وأضاف المالكي "كما يعلم الجميع بأن جدولة البطولة مزدحمة قليلا، حيث لايوجد وقت كافٍ للراحة بين المباريات، ولكن سنسعى بكل ما أوتينا للعمل على تحضير أنفسنا جيداً للمرحلة القادمة، والخروج بنتائج إيجابية تخدمنا على كافة الجوانب".

وواصل المالكي حديثه "نعد جماهيرنا الوفية، بأننا سنعمل جاهدين على رسم الفرحة على وجوههم، والوصول لأبعد مرحلة في البطولة، ونسأل الله التوفيق".

تعليق عبر الفيس بوك