التعامل مع 200 بلاغ احتجاز مواطنين في منازلهم بشمال الباطنة.. وجهود لإعادة الخدمات الأساسية بالخابورة والسويق

 

مسقط- العمانية

أكد المقدم مطر بن حمد المخمري مدير العمليات بقيادة شرطة محافظة شمال الباطنة أن وضع الحالة المدارية مستقر على مستوى ولايات المحافظة، فيما شهدت ولاية الخابورة ليلة أمس الأول أمطارًا غزيرة مصحوبة برياح شديدة، أدت إلى جريان وادي الحواسنة ووادي الغليل ووادي خور الملح.

وقطعت الأودية حركة المرور على طريق الباطنة، كما غمرت المياه مساحات شاسعة من الولاية. وأضاف المخمري- في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- أن فرق الدفاع المدني والإنقاذ بمحافظة شمال الباطنة وبمساندة من طيران الشرطة وسلاح الجو السلطاني العماني تعاملت مع أكثر من 200 بلاغ حول محاصرة مياه الأودية للمواطنين داخل منازلهم، ‏وقد تمكن سلاح الجو السلطاني العماني من إنقاذ 4 مواطنين من ولاية الخابورة خلال العمليات المتواصلة للبحث والإنقاذ في مختلف مناطق وقرى محافظة شمال الباطنة.

وأوضح أن مركز العمليات قد تلقى عدة بلاغات حول انقطاع التيار الكهربائي في عدد من مناطق بالولاية وتقوم حالياً فرق العمل في قطاع الخدمات الأساسية بالتعامل مع تأثيرات الحالة المدارية ومعالجة الأضرار لإعادة التيار الكهربائي للمناطق المتأثرة.

من جانبه، أكد المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير بلدية شمال الباطنة- لوكالة الأنباء العمانية- أنَّ الجهود بدأت منذ الصباح الباكر في ولايتي الخابورة والسويق لفتح الطرق وإزالة الأشجار المتساقطة في الطرقات الرئيسة وتنظيفها لتكون سالكة، مشيراً إلى أنَّ الفرق والمعدات تعمل على إزالة الأضرار في الولايتين.

تعليق عبر الفيس بوك