رغم وصول "شاهين" اليابسة.. استمرار تفعيل خطط المنظومة الوطنية للطوارئ

مسقط- العمانية

يواصل المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة تفعيل خطط المنظومة الوطنية واللجان الفرعية والقطاعات وكافة الجهات المعنية في المحافظات المتأثرة بالحالة المدارية، واتخاذ ما يلزم لتعزيز مواردها وإمكاناتها في تحقيق سرعة الاستجابة عند التعامل مع التأثيرات والتخفيف من أضرارها.

وأوضح المركز في تقرير له استمرار رصد تطورات الحالة المدارية وتأثيراتها ومسار تحركها، لوضع خطط التعامل مع جميع الأحداث المتوقعة وضمان عدم انقطاع الخدمات الأساسية والتأكد من توفرها واستمراريتها.

وشاركت وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة بتقديم أوجه الدعم والإسناد للمواطنين والمقيمين في المناطق المتأثرة من خلال توفير المولّدات الكهربائية ومركبات شفط المياه والمعدات الفنية اللازمة إلى جانب إسناد الجهات الحكومية الأخرى سواء من حيث نقل المؤن وإعادة فتح الطرق والممرات وفقاً لخطة اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة.

ونفذت شرطة عمان السلطانية بالتعاون مع الجهات المعنية عمليات إخلاء للعديد من المواقع بمحافظات مسقط وجنوب الشرقية وجنوب الباطنة وشمال الباطنة والظاهرة والبريمي تفادياً للأضرار المتوقعة من ارتفاع منسوب المياه، كما ينتشر رجال شرطة عمان السلطانية وهيئة الدفاع المدني والإسعاف على جميع الطرق لتنظيم حركة السير وقطع الحركة عن الطرق المتأثرة والمواقع التي يرتفع فيها منسوب المياه.

ويهيب المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة بجميع المواطنين والمقيمين ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وأخذ الحيطة والحذر والبقاء في أماكن آمنة لحين انتهاء الحالة المدارية.

تعليق عبر الفيس بوك