توجه لإطلاق تطبيق إلكتروني يتيح للمواطن اختيار الأرض السكنية

نزوى- الرؤية

كشف مدير عام الاسكان والتخطيط العمراني بمحافظة الداخلية عضو المجلس البلدي للمحافظة، عن وجود توجه- تحت الدراسة- لوزارة الإسكان لإجراء سحب القرعة على الأراضي السكنية، من خلال تطبيق إلكتروني يتيح للمستحق اختيار المخطط وتحديد قطعة الأرض.

جاء ذلك خللا اجتماع المجلس البلدي لمحافظة الداخلية، في جلسته الأولى من السنة الخامسة للفترة الثانية، برئاسة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية رئيس المجلس البلدي، وبحضور كافة أعضاء المجلس.

وشهد الاجتماع أداء بعض من الأعضاء ممثلو الجهات الحكومية قسم اليمين أمام سعادة الشيخ محافظ الداخلية، وذلك وفقا لما هو منصوص عليه في المادة (14) من قانون المجالس البلدية لتسميتهم أعضاء بالمجلس. واستهل سعادة الشيخ رئيس المجلس حديثه الترحيب بالحضور شاكرا تلبيتهم الدعوة، ومثمنا جهودهم وتعاونهم في كل مايخدم مصلحة الوطن والمواطن. وتم إعتماد محضر الاجتماع الرابع للسنة الرابعة من الفترة الثانية المنعقد في اكتوبر 2020، كما تم إعادة تسمية رؤساء لجان المجلس البلدي المتمثلة في لجنة الشؤون العامة واللجنة القانونية ولجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية.

وتدارس المجلس الردود الواردة من الجهات المختلفه حول المواضيع التي تم طرحها في أجندة الإجتماعات السابقة، وتم استعراض التوصيات الواردة بمحاضر لجان شؤون البلدية بولايات المحافظة والخاصة باعتماد عدد من المخططات والجيوب التخطيطية، وذلك بعد دراستها والوقوف عليها ميدانيا من قبل اللجان المعنية.

وناقش المجلس مجمل الخطابات والمقترحات الواردة من لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة واستعراض ومناقشة المواضيع المدرجة في جدول الاعمال من بينها موضوع تخصيص موقع لإنشاء سوق مركزي لبيع المواشي على مستوى محافظة الداخلية الى جانب إنشاء مسلخ مركزي يخدم مختلف ولايات المحافظة، كما تناول الاجتماع مقترح تخصيص مواقع للباعة المتجولين وتهيئتها بمختلف الخدمات الضرورية؛ بهدف تنظيم عملية البيع وفق الاشتراطات الصحية المعمول بها.

كما تم النظر في موضوع وحدة غسيل الكلى بمستشفى نزوى من خلال امكانية توسعة الوحدة وتوفير الخدمات اللازمة للمرضى ودراسة تخصيص وحدات غسيل في المراكز الصحية لبعض ولايات المحافظة. وناقش المجلس موضوع فحص التربة لمواقع البناء في بعض الولايات، نظرا لتكلفتها العالية ولقلة المكاتب التي تقوم بهذا الغرض.

تعليق عبر الفيس بوك