الشعيلي يؤكد حرص "الإسكان" على تلبية مطالب المواطنين حول المخططات الجديدة

إبراء- الرؤية

ناقش معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني جملة من المواضيع المتعلقة بقطاعي الإسكان والتخطيط العمراني في محافظة شمال الشرقية، وذلك خلال لقاء معاليه مع سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظ شمال الشرقية، وبحضور أصحاب السعادة الولاة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلي ولايات المحافظة وعدد من المعنيين بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني.

وأوضح معالي الدكتور وزير الإسكان والتخطيط العمراني أن هذا اللقاء يأتي في إطار اللقاءات التي تنفذها الوزارة في مختلف محافظات السلطنة والتي من خلالها يلتقي بالمعنيين في المحافظات؛ لمناقشة المواضيع المتعلقة بالإسكان والتخطيط العمراني في ولايات كل محافظة، مؤكدا معاليه أن الوزارة تسعى من خلال هذه الزيارات إلى تذليل كافة الصعوبات على المواطنين وكذلك تسهيلًا لإجراءات وآليات العمل المتبعة في الوزارة، هذا إلى جانب الالتقاء بالمواطنين والاستماع إلى مواضيعهم ومطالبهم في الخدمات التي تقدمها الوزارة والسعي إلى تذليل أي معوقات أو صعوبات تقف في طريق تقديم هذه الخدمات بصورة سريعة وسهلة وفق الأسس والضوابط المعمول بها بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني ممثلة في مديرياتها وإدارتها بالمحافظة.

واستعرض اللقاء أبرز الجوانب التي تقوم بها الوزارة من مشاريع ومتابعة المواضيع المتعلقة بمنح الأرضي بمختلف أنواعها، إلى جانب مناقشة المقترحات والآراء التي رُفعت سابقًا إلى الوزارة عن طريق المديرية العامة للإسكان للتخطيط العمراني بالمحافظة حول تلك المواضيع المحالة من المجلس البلدي بمحافظة شمال الشرقية، وكذلك طلبات المواطنين وخاصة المخططات الجديدة للأراضي وآلية استحداثها وتعديل البعض منها. كما ناقش اللقاء المواضيع المتعلقة باستحداث الجيوب التخطيطية واستبدالها بمخططات سكنية متكاملة في بعض ولايات المحافظة، وبعض المواضيع الأخرى في إطار الاستراتيجية العمرانية بالمحافظة مواكبة لرؤية "عمان 2040". واستمع معالي الدكتور الوزير إلى ملاحظات ومقترحات وآراء أصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى ممثلو ولايات المحافظة.

وعلى هامش اللقاء قام معالي الدكتور وزير الإسكان والتخطيط العمراني بزيارة لعدد من ولايات المحافظة؛ لمتابعة بعض الموضوعات المتعلقة بقطاعي الإسكان والتخطيط العمراني بهذه الولايات وكذلك الالتقاء بعدد من المواطنين والاستماع إلى مطالبهم.

تعليق عبر الفيس بوك