بدء البرنامج التدريبي حول "منظومة الأداء الوظيفي" بجامعة السلطان قابوس

مسقط- الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس صباح أمس البرنامج التدريبي لإعداد المدربين حول كيفية العمل بمنظومة الأداء الوظيفي والإجادة المؤسسية والتي من المزمع تطبيقها في جميع الوحدات الحكومية مطلع العام المقبل بمتابعة وإشراف من قبل وزارة العمل.

ويأتي هذا البرنامج في إطار حرص الجامعة على تطبيق منظومة الأداء الوظيفي والإجادة المؤسسية كونها أحد ممكنات تحقيق رؤية "عُمان 2040" التي ستُسهم في تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للموظفين، وتعزيز ثقة المجتمع بالأداء الحكوم. واشتمل البرنامج على محاضرتين جاءت الأولى للتعريف بمنظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية، متضمنة التعريف بالمنظومة، وآلية تطبيقها والإطار العام لمنظومة قياس الأداء الفردي، وإدارة التغيير، والإطار العام لمنظومة الإجادة المؤسسية وقام بتقديمها فريق مختص من وزارة العمل. فيما تناولت المحاضرة الثانية استمارة تقييم الأداء الوظيفي في الجامعة، ومهام ومسؤوليات الموظف وكيفية ربط أداء الموظف مع أهداف الوحدة وتمكينه من إنجاز العمل بكفاءة.

يشار إلى أن منظومة قياس الأداء الفردي تسعى إلى تطوير منظومة الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية من خلال بناء ثقافة الإجادة في الأداء الوظيفي، وتحسين نظم تقييم الأداء، وجعله أكثر احترافية، وربط الإنتاجية بالحوافز.

 

تعليق عبر الفيس بوك