مناقشة آليات تسهيل الإجراءات المتعلقة بتحويل الأراضي الزراعية في الظاهرة

عبري- ناصر العبري

عقد أمس بالمديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة اجتماع تنسيقي مع المهندس محمد البحري المدير العام المساعد للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة الظاهرة وبمشاركة عدد من المهندسين وأصحاب الاختصاص بالمديريتين، وذلك بهدف مزيد من التنسيق واستمرارا للقاءات التي تخدم تطور القطاع الزراعي والحيواني في المحافظة.

وقال المهندس سالم بن علي العمراني المدير العام للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهر إن الاجتماع هدف إلى سرعة إنجاز معاملات أراضي الاستثمار وأراضي الانتفاع وتصاريح إقامة العزب الخاصة لتربية الثروة الحيوانية وأراضي المناحل والمراعي، إضافة إلى التوجيه والتنسيق لتبسيط إجراءات تحويل الأراضي الزراعية، وفقًا للشروط والضوابط المقررة باللائحة. وأضاف أنه تمَّ التوجيه من قبل صاحبي المعالي وزيري الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ووزير الإسكان والتخطيط العمراني، بتسهيل الإجراءات وعدم مركزية العمل، وسرعة إنجاز المعاملات من قبل المديريات بالمحافظة، دون الرجوع إلى الوزارة، إلا للضرورة.

وشهد اللقاء استعراض النطاقات الزراعية والتي اعتمدتها وزارة الإسكان والتخطيط العمراني خلال الفترة الماضية، في ولايات محافظة الظاهرة.

وأضاف العمراني أنَّ الفترة المُقبلة ستشهد عقد المزيد من اللقاءات وتوجيه المهندسين والفنيين بالمديريتين؛ لتحقيق التَّوجيه، مما سيكون له الأثر الطيب على متلقي الخدمة من أصحاب الحيازات الزراعية والاستثمار وأراضي الانتفاع.

تعليق عبر الفيس بوك