تدشين مشروع حافظة الكتب المدرسية لطلاب مدارس الداخلية

 

الرؤية- ناصر العبري

دُشن بمدرسة شمس النهضة (1- 4) بولاية نزوى مشروع حافظة الكتب المدرسية لطلبة مدارس محافظة الداخلية للصفوف (1- 4)، وذلك تحت رعاية سيف بن مبارك بن صالح الجلنداني المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الداخلية، وبحضور عرفات بن ياسر الهنائي المدير الإقليمي بشركة كيمجي رامداس الداعمة للمشروع.

ويهدف المشروع إلى تخفيف العبء على الطلبة وتنظيم الكتب وعدها وتجهيزها، كما إن الحافظة تحمل في طياتها رسائل توعية للطلبة، إضافة إلى تسهيلها لعمل موظفي المخازن وتسليمها. ويستهدف المشروع فئة كبيرة من الطلاب في مدارس المحافظة. وقالت نعيمة بنت عبدالله بن خلفان البوسعيدية مديرة مدرسة شمس النهضة: "يشهد التعليم في الوقت الحالي نقلة نوعية وجذرية تماشياً مع التغيرات العالمية والتي كان لزامًا علينا مسايرتها والوقوف مع أبنائنا الطلبة ويأتِي مشروع تدشين حافظة تسليم الكتب المدرسية كمرحلة أولى تنفذ لطلبة مدارس المحافظة الصفوف (1 -4) بعدد 43000 طالب وطالبة، بعدها سيتم تعميم التجربة على بقية المراحل الدراسية لتشمل كافة الطلبة". وأضافت أن المشروع عبارة عن توفير أكياس LD شفافة بمقياس 50 في 34 سم مع وجود حامل لليد بسُمك لا يقل عن 150 سم.

وألقى عرفات الهنائي المدير الإقليمي بشركة كيمجي رامداس كلمة الشركة الراعية أعرب خلالها عن سعادته بإتاحة هذه الفرصة لتكون "كيمجي" شريكة مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية؛ لإنجاح هذا المشروع.

وقال الطالب محمد بن سالم الخروصي: "أشعر بالفرحة وأنا أتسلم هذه الحافظة من مدرستي لكي تكون رفيقتي لحمل كتبي المدرسية". فيما قالت الطالبة شيم بنت محمد الغريبية إن المشروع جيد ورائع كمرحلة أولى، وهو بمثابة فكرة جيدة لتخفيف عبء حمل الكتب في الحقيبة التي ترهق الطالب أثناء حملها".

تعليق عبر الفيس بوك