"التربية" توقع اتفاقية مع "أوكسيدنتال" لتنفيذ برنامج تخصصي في الطباعة ثلاثية الأبعاد

مسقط- هناء الشبيبية

تصوير/ هلال الريامي

وقعت وزارة التربية والتعليم صباح الإثنين اتفاقية تعاون مع شركة أوكسيدنتال عُمان؛ لتنفيذ البرنامج التدريبي التخصصي في الطباعة ثلاثية الأبعاد والذي يهدف إلى بناء قدرات الطلاب، وتمكينهم في مجال التصميم الهندسي ثلاثي الأبعاد بالمعرفة والمهارة.

وقع الاتفاقية من جانب وزارة التربية والتعليم سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية، ومن جانب شركة أوكسيدنتال عُمان ستيفن كيلي الرئيس والمدير العام للشركة، وذلك بمبنى ديوان عام الوزارة.

وقال سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية إنَّ توقيع هذه الاتفاقية يهدف إلى تنفيذ برنامج تدريبي تقني متخصص في مجال التصميم الهندسي ثلاثي الأبعاد موجه لمعلمي مدارس  الصفوف (10 -12) بمختلف محافظات السلطنة، وسيكون بمثابة نقطة انطلاق للمعلمين والطلبة والمهتمين بالتصميم الهندسي ثلاثي الأبعاد. وأعرب البحري عن أمله في أن يسهم هذا البرنامج في تعزيز ثقافة التصميم وابتكار الحلول الإبداعية لدى الفئات المستهدفة والتي تبدأ بفهم أساسيات التصميم الهندسي ثلاثي الأبعاد، ورفع نسبة الوعي حول تقنيات التصميم والطباعة ثلاثية الأبعاد، وتحويل مهارات الطلاب في هذا المجال إلى خبرات عملية مكتسبة لهم.

وأكد سعادة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية أنَّه سيتم تدريب 110 معلمين ومعلمات بمختلف محافظات السلطنة، و106 طلاب وطالبات من محافظة شمال الشرقية.

تعليق عبر الفيس بوك