إصدار فواتير مايو ويونيو ويوليو بعد قرار توسعة شرائح الاستهلاك

مسقط- العمانية

أكدت شركات توزيع الكهرباء التابعة لمجموعة "نماء" أنه ابتداءً من اليوم الإثنين، سيتم إصدار إشعارات تضم قيمة فاتورة الكهرباء للأشهر مايو ويونيو ويوليو من العام الجاري حسب الشرائح الجديدة.

وأوضحت الشركات أنه سيتم إرسال الفاتورة المعتادة لشهر يوليو 2021 التي تحتوي على التفاصيل كافة بحسب الشرائح الجديدة والمتضمنة إجمالي المستحقات بعد اقتطاع المبالغ المدفوعة قبل أن يتم إغلاق قنوات الدفع في الفترة الماضية، مشيرة إلى أنه سيكون التعامل مع فاتورة كل شهر بشكل منفصل مع إتاحة خدمة تقسيط المبالغ لمن يرغب في ذلك من المشتركين لتسهيل عملية دفع المستحقات. جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي عُقد أمس بمبنى وزارة الإعلام، وتضمن تقديم عرض مرئي تناول تعرفة المواطن والتوجه الحكومي للفئة السكنية وتغييرات شرائح الاستهلاك والتسهيلات المقدمة وأهمية تحديث البيانات، واستعرض طريقة حساب قيمة الفاتورة.

وقال سالم بن سعيد الكمياني الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مزون إن هيئة تنظيم الخدمات العامة قامت بالتنسيق مع الجهات المختصة للإعلان عن توسعة الشرائح فيما يتعلق بتعرفة المواطن وتم تطبيقها من قبل الشركات العاملة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن شركات توزيع الكهرباء ستقوم بتزويد المشتركين بإشعار موجز يحتوي على قيمة فواتير مايو ويونيو ويوليو 2021، لمرة واحدة لتقديم المعلومات للمشتركين بإيجاز. وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مزون أنه في حالة وجود عداد مسبق الدفع يندرج ضمن تعرفة حساب المواطن، وقد تم احتساب قيمة استهلاك الكهرباء وفقًا للشرائح السابقة، وسيتم احتساب قيمة الاستهلاك وفقًا لقرار توسعة الشرائح الجديد وسيحصل المشتركون على الفرق -إن وجد- كرصيد في حسابات العدادات الخاصة بهم.

وأكد أنه إذا كان الحساب خاضعًا لتعرفة المواطن، فإنَّ توسعة شرائح الاستهلاك الجديدة ستؤدي إلى خفض مبلغ الفاتورة حسب الاستهلاك، داعيًا إلى أهمية تحديث بيانات المواطنين والتواصل مع شركات توزيع الكهرباء للاستفادة من هذه الميزات.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك