وزير الصحة: تحسُّن مُستمر ومتواصل في الوضع الوبائي بالسلطنة.. والأرقام "مُريحة جدًا"

بعد 11 يومًا.. تطعيم 100% من المواطنين بالجرعة الأولى من "لقاح كورونا"

◄ 92 % نسبة التحصين بجرعة واحدة بين العمانيين

◄ تطعيم 100% من العمانيين بالجرعة الأولى نهاية سبتمبر

◄ الوصول إلى نسبة تطعيم 100% للعمانيين والمقيمين بنهاية أكتوبر المقبل

 

مسقط- العمانية

كشف معالي الدكتور أحمد بن مُحمد السعيدي وزير الصحة أنّ نسب التطعيم باللقاحات المضادة لوباء كورونا في السلطنة وصلت إلى معدلات مرتفعة جدًا؛ حيث بلغت نسبة عدد العُمانيين المُطعمين بجرعة واحدة لأكثر من 92 في المائة، أما على المستوى الوطني للعمانيين والمقيمين فقد وصلت النسبة حوالي 74 بالمائة، مُعربًا عن أمله في أن يصل التطعيم للعُمانيين بنسبة 100 في المائة للجرعة الأولى نهاية سبتمبر الجاري؛ أي بعد 11 يومًا، وعلى أن تصل النسبة 100 في المائة للعُمانيين والمقيمين في السلطنة بنهاية أكتوبر المقبل.

وأكّد معاليه أنّ الوضع الوبائي في السلطنة في تحسُّن مُستمر ومتواصل والأرقام مُريحة جدًا بفضل الجهود المبذولة وتعاون الجميع، مشيرًا إلى أنّ إجمالي المنومين بكوفيد-19 في العناية المركزة بالسلطنة حتى اليوم بلغ 20 مريضًا. وشدَّد معاليه- في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية وتلفزيون سلطنة عُمان- على أهمية مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم التراخي فيها كون أنّ الوباء ما زال موجودًا والجائحة ما زالت مُستمرة وهناك دول تُسجل أرقامًا كبيرة في الإصابات.

وعبَّر معاليه عن شُكره لجميع العاملين في القطاع الصحي والجهات الداعمة على جهودهم المبذولة في مجابهة الجائحة وللمواطنين والمقيمين على التزامهم بالإجراءات الاحترازية وإقبالهم على التطعيم ضد كوفيد-19.

ودعا معاليه الذين لم يتلقوا اللقاح حتى الآن إلى ضرورة الإسراع في أخذ اللقاح خاصة مع الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العُليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطوّرات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أهمية التزام جميع المؤسسات الحكومية والخاصة بالإجراءات الاحترازية والتقيد بالتطعيم كمبدأ أساسي لفتح الأنشطة.

تعليق عبر الفيس بوك