أدهم بن تركي لـ"الرؤية": دور مأمول للقطاع الصناعي في قيادة التعافي الاقتصادي

الرؤية- مريم البادية

أشاد صاحب السُّمو السيد الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد، بما تمخضت عنه أعمال الدورة العاشرة من أعمال مُنتدى الرؤية الاقتصادي وتركيزه على القطاع الصناعي، مُؤكدًا الدور البارز للصناعات التحويلية في تحقيق التعافي الاقتصادي، بعد الصدمة التي تلقاها في عام 2020 بسبب جائحة كورونا.

وقال سُّمو السيد الدكتور-في تصريحات خاصة لـ"الرؤية" على هامش انعقاد المنتدى- إنَّ الارتفاع الذي تشهده أسعار النفط عالميًا خلال الفترة الحالية، يبشر بأنَّ الاقتصاد العالمي والمحلي أيضًا يمضي على طريق التعافي، خاصة وأنَّ التطورات الاقتصادية باتت محل اهتمام الجميع. وشدد سُّموه على أهمية أن يحظى القطاع الصناعي بأهمية كبيرة في جهود تحفيز الاقتصاد، باعتباره من القطاعات المهمة والتي تسهم في تحقيق رؤية "عمان 2040".

وأضاف سُّموه أن عودة تعافي القطاعات الاقتصادية تدريجياً أمر يبعث على التفاؤل، لكن في الوقت نفسه ما زال الاقتصاد الوطني بحاجة إلى مزيدٍ من التحفيز والممكنات التي تعينه على المنافسة الإقليمية والعالمية، خلال المرحلة المُقبلة، علاوة على ضرورة طرح محفزات تشريعية واقتصادية ولوجستية للوصول بهذا القطاع إلى الأهداف المبتغاة في الأعوام المقبلة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك