وكيل "الاتصالات وتقنية المعلومات": نقطة تحول بمسيرة الاقتصاد الرقمي في السلطنة والسعودية

الرؤية- مريم البادية

كشف سعادة علي الشيبذاني وكيل النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات أن عام 2022 سيشهد نقطة تحول في الاقتصاد الرقمي بين السلطنة والمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى التعاون المشترك بين الجانبين خلال الفترة الأخيرة.

وقال سعادته- في مقابلة تلفزيونية مع قناة العربية الإخبارية- إن الاجتماعات مع الجانب السعودي تأتي استكمالًا للتعاون الوثيق بين السلطنة والمملكة العربية السعودية، والتي بدأت مع الزيارة التاريخية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- إلى المملكة، واستُكملت بزيارة وفد سعودي رفيع المستوى من وزراء ورجال الأعمال ومستثمرين خلال الفترة الماضية.

وأضاف الشيذاني أن الوفد الزائر حاليًا للسلطنة من قطاع المؤسسات الحكومية في الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة، عقدوا لقاءات مع نظرائهم من المسؤولين الحكوميين في السلطنة؛ من أجل التباحث والخروج بمشاريع ومبادرات مشتركة بين الجانبين.

وأوضح سعادته أن الاجتماعات استمرت لمدة 3 أيام وناقشت 4 محاور رئيسية؛ وهي القوانين والتشريعات وحوكمة الاتصالات وتقنية المعلومات، وبناء القدرات ومهارات المستقبل، والتحول الرقمي والمنصات الرقمية، إلى جانب الاستثمار ومنظومات الشركات التقنية الناشئة.

تعليق عبر الفيس بوك