لأول مرة منذ تفشي "كورونا".. حضور جماهيري لمؤازرة منتخبنا في "مشوار المونديال"

ديربي آسيوي بنكهة خليجية .. 90 دقيقة من الإثارة بين "الأحمر" و"الأخضر"

الرؤية - أحمد السلماني

تتَّجه أنظار الجماهير العُمانية والسعودية، عند الثامنة من مساء الثلاثاء، إلى استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، عندما يستقبل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم شقيقه السعودي في الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، في أول مباراة تشهد حضورًا جماهيريًّا بعد فترة غياب بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

ويحمل السباق الآسيوي نكهة خليجية؛ حيث تكمُن صعوبة بالغة لدى المتابعين في التكهن بنتيجة المباراة نظرا لخصوصية اللقاءات الخليجية وغياب الفوارق بين منتخبات المنطقة.

وخاض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مساء أمس تدريبه الأخير قبيل اللقاء، على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. فيما خاص المنتخب السعودي تدريباته على نفس الملعب بعد انتهاء تدريبات منتخبنا الوطني.

فرص "الأحمر"

وكانت انطلاقة "الأحمر" رائعة وغير متوقعة عندما اصطاد نظيره الياباني المرشح فوق العادة للتواجد في نهائيات كأس العالم، بهدف قاتل للصاعد عصام الصبحي في أوساكا باليابان، وبين جماهير الساموراي، ليصدم الأحمر آسيا ببداية مثيرة كانت بمثابة إنذار شديد اللهجة لباقي فرق المجموعة؛ الأمر الذي ربما يدفع لاعبي الأخضر السعودي للتعامل بحذر في المباراة التي تترقبها الجماهير في قارة آسيا بعد البداية المثالية للمنتخبين.

وكان الأحمر قد باشر تدريباته في نفس يوم وصوله من أوساكا اليابانية حيث تدرب الفريق مساء الجمعة والسبت في حصص استشفائية، وبدأ من يوم الأحد التدريب على الخطة التي سيواجه بها نظيره السعودي وذلك على استاد السيب الرياضي، فيما كانت حصته الأخيرة قبل المواجهة في تمام السادسة من مساء أمس، وذلك بالتركيز على التمرير السريع وغلق المساحات والإنتشار الجيد فور استلام الكرة والتسديد المباشر من خارج منطقة العمليات.

وسادت الروح العالية الأجواء التدريبية لمنتخبنا وبدا جميع اللاعبين في جهوزية تامة للقاء المنتظر.

وباتت الجماهير العمانية توَّاقة لأن يواصل "سامبا الخليج" عروضه القوية بعد أن ارتبطت نتيجة مباراة اليابان بالأداء العالي والراقي للنجوم الحمراء.

"الأخضر" جاهز

إلى ذلك، فقد كانت بداية المنتخب السعودي مثالية جدا بتحقيقه فوزا مستحقا على ضيفه المنتخب الفيتنامي المتطور وبثلاثية مقابل هدف، ورغم تخلفه بهدف إلا أن "الأخضر" عاد وانتفض في الشوط الثاني وقلب الطاولة على الضيوف وتمكن من الخروج فائزا؛ حيث استطاع المنتخب الفيتنامي، تسجيل هدف التقدم في شباك منتخب السعودية في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة من تسديدة صاروخية عن طريق اللاعب نجوين كوانج هاي، ونجح أصحاب الأرض في العودة للمباراة من جديد وتعديل النتيجة وتسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب سالم الدوسري، من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة وحصل لاعب منتخب فيتنام علي البطاقة الحمراء في الدقيقة 54 ليأتي هدف التعادل في الدقيقة 55.

واصل المنتخب السعودي صحوته ليسجل ياسر الشهراني، الهدف الثاني في الدقيقة 67 من زمن المباراة وعزز صالح الشهري، تقدم المنتخب السعودي، في الدقيقة 88 من ضربة جزاء.

وظهر المنتخب السعودي في الشوط الثاني وعاد للمباراة كونه منتخبًا يمتلك شخصية مكَّنته من حسم عديد المباريات والعودة إليها مجددا كما إنه من المنتخبات الآسيوية المتمرسة في مثل هذه التصفيات بصعوده لنهائيات كأس العالم 5 مرات سابقا.

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

تعليق عبر الفيس بوك