تخصيص 85 ألف متر مربع لإقامة مجمع تعليب أسماك التونة والسردين والمنتجات البحرية

مسقط – الرؤية

وقعت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة اتفاقية حق الانتفاع بالأراضي للشركة الدولية للمنتجات البحرية التي تعتزم إقامة مجمع تعليب أسماك التونة والسردين والمنتجات البحرية على مساحة 85 ألف متر مربع.

وقع الاتفاقية من جانب الهيئة المهندس يحيى بن خميس الزدجالي المكلف بتسيير أعمال المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ومن جانب الشركة الدولية للمنتجات البحرية المهندس نبيل بن سالم الرويضي رئيس مجلس إدارة الشركة.

تم تخصيص ارض مجمع تعليب اسماك التونة والسردين والمنتجات البحرية في منطقة الصناعات السمكية والغذائية التي تقع بالقرب من ميناء الصيد البحري "متعدد الاغراض" والتي تبلغ إنتاجية 27 ألف طن سنويا قابلة للتوسعة المستقبلية، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 30 مليون ريال.

وأكد المهندس علي بن ناصر الراسبي المدير العام للشركة ستقوم الشركة من خلال خطتها الاستراتيجية بإطلاق برنامج تدريب مقرون بالتشغيل وذلك لتدريب أيدي عاملة عمانية ماهرة ومختصة في كافة مجالات عمليات الشركة، وستقوم الشركة بتوفير البنى الأساسية اللازمة لتحفيز الشركات العمانية الصغيرة والمتوسطة للانخراط في مجال تصنيع ومعالجة منتجات القيمة المضافة السمكية والبحرية.

وأضاف الراسبي يتوائم هذا المشروع – والذي يعد أحد مخرجات برنامج تنفيذ – مع رؤية عمان 2040، إذ سيحقق رؤية السلطنة في التنويع الاقتصادي من خلال تعظيم العائد من الثروة السمكية التي تزخر بها السلطنة وتوطين سلسلة القيمة المضافة للمنتجات السمكية قبل تصديرها إلى الأسواق العالمية، حيث سيقوم المصنع برفد الناتج القومي المحلي المخطط له من خلال سلاسل التوريد المحلية والتي ستستفيد منها العديد من الشركات المتوسطة العمانية مما سيعزز فرص الاستثمار في القطاع وخلق فرص وظيفية تخصصية ومساندة.

ويذكر أن الشركة الدولية للمنتجات البحرية هي إحدى الشركات المنضوية تحت شركة تنمية أسماك عمان وستكون الذراع التصنيعي للمجموعة القابضة والتي هي حاليا قيد التوسع في مجالات الصيد البحري التجاري في أعالي البحار ومشاريع الاستزراع السمكي والروبيان.

تعليق عبر الفيس بوك