الحكماني: تحديث "مرصد الأسعار" لمواكبة "عُمان 2040"

"حماية المستهلك" تكثف جهود ضبط الأسواق قبيل العام الدراسي

مسقط - الرؤية

ترأس سعادة سليِّم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك، اجتماعًا مع مديري العموم ومديري الإدارات بالمحافظات، بحضور نائب رئيس الهيئة للشؤون الإدارية والمالية، وذلك عبر خاصية الاتصال المرئي.

وتم خلال الاجتماع الوقوف على آخر مستجدات الأعمال المرتبطة بمهام الهيئة، وجهودها المبذولة في مختلف المحافظات، في سبيل توفير سوق استهلاكي آمن للجميع، وكذلك لمتابعة استعدادات الهيئة وجهودها مع قرب بدء العام الدراسي.

وثمن سعادته الجهود المبذولة بمختلف مديريات وإدارات الهيئة بالمحافظات في مراقبة الأسواق وضبط المخالفين، وحل شكاوى المستهلكين واسترجاع حقوقهم، مؤكداً أهمية مواصلة العمل الحثيث والسعي لتطويره وتحسينه في سبيل مواصلة تحقيق أهداف الهيئة المرجوة. واطلع سعادته على جهود مختلف المديريات والإدارات بالمحافظات فيما يتعلق باستعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد، مؤكدًا أهمية تنظيم العمليات الرقابية والتفتيشية على الأسواق للتأكد من توافر كافة المستلزمات المدرسية والحرص على التأكد من خلوها من الرموز والأشكال المسيئة أخلاقياً، إضافة لمراقبة الأسعار للتأكد من استقرارها ومتابعة مدى التزام المزودين بتطبيق ضريبة القيمة المضافة وعدم رفعها عن النسبة المحددة لها.

كما ناقش سعادته آلية سير عمل تحديث وتطوير مرصد الأسعار؛ وذلك ليكون مواكبًا مع التغيرات التي طرأت على الأسعار بعد بدء تطبيق القيمة المضافة، وشدّد على أهمية مواصلة تحديث قاعدة البيانات الموجودة في المرصد بشكل دوري بحيث تتضمن أسعار مختلف السلع والخدمات التي تم تطبيق الضريبة عليها، ومد جسور التعاون مع مختلف المحلات والمراكز التجارية لبناء قاعدة بيانات متكاملة وشاملة للأسعار.

كما تطرق سعادته -خلال الاجتماع- إلى ما تم إنجازه فيما يتعلق بالتحول الرقمي للخدمات الحكومية بالهيئة؛ وذلك لتتلاءم مع مرتكزات رؤية "عمان 2040" المتعلقة بالجوانب التقنية؛ وذلك لما له من أهمية في تطوير الأداء المؤسسي وزيادة الفاعلية والإنتاجية بما يخدم سير العمل داخل الهيئة وتعاملها مع المستهلكين، ووجه سعادته بتوفير الإمكانيات المالية والبشرية والفنية اللازمة لتطبيق الخدمات الحكومية الالكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك