إسدال الستار على انتخابات "اتحاد القدم".. الوهيبي يكتسح والمسروري نائبًا

◄ لجينة محسن حيدر تقتنص "مقعد المرأة".. و6 أعضاء رجال بمجلس الإدارة

الرؤية - أحمد السلماني

حَسَم الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي منصب رئيس اتحاد العماني لكرة لفترة جديدة، بعدما حصد 37 صوتًا مقابل 7 أصوات فقط ذهبتْ لمنافسه الدكتور جاسم بن محمد الشكيلي، فيما نال ثقة الجمعية العمومية في منصب نائب الرئيس محسن المسروري، والمكرمة لجينة بنت محسن الزعابية في المقعد الإلزامي للمرأة بعد نيلها 39 صوتا مقابل 6 أصوات لفاطمه الفزارية.

فيما فاز بعضوية مجلس الإدارة كل من إبراهيم الحوسني وقتيبه الغيلاني وعلي العجمي وناصر الهدابي وأحمد الحداد وإبراهيم العلوي.

أُعلن ذلك خلال وقائع اجتماع الجمعية العمومية الذي عُقِد صباح أمس بفندق شيراتون عُمان، بحضور ممثلين من الإتحاديين الآسيوي والدولي. وأدار عملية الاقتراع الدكتور حمد الحضرمي رئيس لجنة الانتخابات، الذي قدم شرحا وافيا عن الآلية والإجراءات المعتمدة لضمان نجاح الانتخابات.

الوهيبي: رؤية جديدة للمجلس.. وملف المراحل السنية "أولوية"

قال سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم: إنَّ أهم أولوية خلال الفترة الحالية طرح الرؤية المستقبلية للمجلس، والتي ستُعرض للجمعية العمومية من أجل الموافقة عليها والعمل على تحقيقها كداعم للمجلس. وتابع الوهيبي: بالنسبة للمنتخبات، فنحن راضون تمام بما وصلت إليه، متمنين التوفيق لمنتخبنا الأحمر أمام اليابان في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.

ولفت الوهيبي- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- إلى أن الملف الأهم الآن هو منتخبات المراحل السنية، والتي قال إنه سيتم العمل على ذلك مع الأندية والاتحاد المدرسي لضمان صناعة منتخبات قوية في المستقبل.

وتابع رئيس الاتحاد قائلا: كان يتعيَّن علينا إطلاق دوري للشواطئ والصالات، وقد سعينا لعمل ذلك، ولكن بسبب ظروف جائحة "كوفيد 19" لم نتمكن. مشيرًا إلى أنه "وحتى الآن، لم تحسم قضية حضور الجمهور لمباراة منتخبنا أمام السعودية، ولكننا متفائلون وننتظر الرد من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع مستجدات كورونا.. لافتا كذلك إلى عدم وضوح المؤقف فيما إذا كانت المباراة سيتم نقلها تلفزيونيا أم لا.

المسروري: اهتمام "غير عادي" بالمنتخبات الوطنية

قدَّم محسن المسروري نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، شكره للجمعية العمومية لثقتها، مؤكدًا العمل على تلافي أخطاء الماضي، وأنَّ أولوية المجلس العمل على رؤية جديدة للكرة العمانية تُعتمد من قبل الجمعية العمومية، وتصوُّر للعمل على المراحل السنية، بهدف خلق مراكز للبراعم كأحد أهم الملفات ذات الأولوية القصوى.

وقال المسروري- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- إن الملف الآخر والمهم هو التسويق لاسيما في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية التي خلفتها تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، واعدًا بأن يكون هناك اهتمام "غير عادي" بالنسبة للمنتخبات الوطنية؛ خصوصا وأنَّ المنتخب الوطني والأولمبي لديهما استحقاقات قادمة، ومن ثم يتوجب العمل على توفير كل ما يتطلبه فوز كليهما.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم أنه كانت هناك رؤية لوضع دوري للشواطئ والصالات ولكن بسبب الجائحة توقف المشروعان، مضيفا: "لا أتوقع أن يكون هناك تغيير كبير في الإدارة التنفيذية؛ كون الجميع بذلوا جهودًا كبيرة".

تعليق عبر الفيس بوك