إعلان موعد بدء إصدار التأشيرات للوافدين دون استثناء

الرؤية- مريم البادية

قال اللواء عبدالله بن علي الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك إنه سيتم التمديد لكل التأشيرات الممنوحة للوافدين الصادرة منذ بداية العام الحالي، بغض النظر عن نوع التأشيرة (عمل- زيارة- إلخ)، وأنه لن يتم فرض أي رسوم جديدة.

ودعا الحارثي أصحاب الأعمال إلى إنهاء الإجراءات عبر الموقع الإلكتروني لشرطة عمان السلطانية على الإنترنت، حتى يتمكن هؤلاء من العودة إلى السلطنة.

وأوضح الحارثي أنه فيما يتعلق بإصدار التأشيرات أنها ستعود إلى الوضع السابق بنفس الإجراءات والآليات ولكل الفئات، وذلك اعتبارا من أول سبتمبر المقبل. وأشار إلى أنه سيتم إصدار التأشيرات، لكن سيتم تطبيق شروط الدخول إلى السلطنة والمتعلقة بتلقي جرعتي اللقاح وغيره من الإجراءات المتبعة حسب سلطات الطيران المدني.

وذكر الحارثي أن هناك وافدين لديهم إقامات سارية، لكنهم خارج السلطنة لأكثر من 6 أشهر، مشيرا إلى أنه سيتم معالجة أوضاع الوافدين الذين أقاموا خارج السلطنة لأكثر من 6 أشهر لكن بناءً على طلب صاحب العمل (الكفيل)، مؤكدا وجود تسهيلات في هذا الجانب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، بحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة ومعالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم وسعادة محمد بن سعيد المعمري وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية واللواء عبدالله بن علي الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك وسعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني والدكتور سيف بن سالم العبري مدير عام مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية والدكتور يحيى بن خميس الحارثي مدير عام تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم.

تعليق عبر الفيس بوك