وزير الصحة يكشف أحدث إحصائيات "كورونا".. و85% من المواطنين تلقوا جرعة واحدة من "اللقاح"

الرؤية- مريم البادية

أعلن معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة عن تسجيل 101 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما تم تسجيل حالتي وفاة ليصل العدد التراكمي للوفيات في السلطنة منذ بدء تفشي الجائحة إلى 4049 حالة وفاة.

وأكد معاليه أن الوضع الوبائي في تحسن مستمر، ولكن الفيروس ما زال ينتشر في كل دول العالم. وبلغ العدد الكلي بالعناية المركزة 68 مريض في كافة المؤسسات، ووصلت نسبة الشفاء إلى 96.5%.

وشدد الوزير على أن اللقاحات المضادة للوباء تقي من المرض وتساهم في خفض الوفيات، لكنها لا تقدم وقاية تامة ضد حمل الفيروس والإصابة ونقله للآخرين، لذلك كل المؤسسات العلمية والطبية تدعو لمواصلة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية حتى بعد تلقي اللقاح، وأن الوباء لن ينتهي، وكلما طال الفيروس في العالم زادت نسبة المتحورات من الفيروس. ولفت إلى أن المتحور دلتا هو الأكثر انتشارا.

وقال معاليه إن إجمالي الجرعات التي تم حجزها للسلطنة أكثر من 8 ملايين جرعة، مشيرا إلى أن الحاجة الفعلية للسلطنة يصل إلى 7 ملايين جرعة، لكن الوزارة ارتأت حجز جرعات إضافية، لأن هناك شركات تدرس إعطاء الجرعات لمن هم فوق 6 سنوات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، بحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة ومعالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم وسعادة محمد بن سعيد المعمري وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية واللواء عبدالله بن علي الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك وسعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني والدكتور سيف بن سالم العبري مدير عام مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية والدكتور يحيى بن خميس الحارثي مدير عام تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم.

تعليق عبر الفيس بوك