فريق "عمان للإبحار" ينافس 14 بطلا عالميا على لقب "ناسترو روسا تور" الإيطالية

مسقط - الرؤية

يستعد فريقٌ من عُمان للإبحار للمشاركة في منافسات بطولة البحرية الإيطالية للإبحار الشراعي "ناسترو روسا تور" 2021، بجمهورية إيطاليا؛ للتنافس ضد 14 فريقاً يمثلون: النمسا، وبلجيكا، وبريطانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، والسويد، وجنوب إفريقيا، والولايات المتحدة، وفرنسا، والنرويج.

وستقام مراحل وسباقات البطولة على امتداد السواحل الإيطالية موزعة في كل من: جنوة، روما، جيتا، نابولي، برينديزي وباري؛ حيث يأتي تنظيم بطولة البحرية الإيطالية بإشراف من اللجنة الأولمبية الإيطالية وتحظى بدعم من الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي والاتحاد الأوروبي للشراع.

ويضمُّ الفريق الذي سيُمثل السلطنة في البطولة خمسة بحّارة عُمانيين، بقيادة كابتن الفريق البحّار المخضرم ناصر المعشري وحسين الجابري وعلي البلوشي وهيثم الوهيبي وأكرم الوهيبي، حيث سيكون التنافس في فئة القوارب ديام 24 في الفترة 26 أغسطس - 20 سبتمبر، بعدها يتوجه طاقم الفريق للمشاركة في دوري نجوم الإبحار الشراعي الذي يقام بجمهورية سويسرا خلال الفترة من 21 سبتمبر - 6 أكتوبر، بطاقم فريق مكون من 12 بحّاراً؛ هم: هاشم الراشدي وناصر المعشري وحسين الجابري وعلي البلوشي وهيثم الوهيبي وياسر الرحبي ووليد الكندي ومصعب الهادي وأحمد الحسني وعبدالرحمن المعشري وأكرم الوهيبي ورعد الهادي؛ وذلك بهدف المنافسة على كأس سير روالاند سيمونيت وخوض المنافسات عبر قوارب من فئة فار 30 ضد نخبة من البحّارة الدوليين المحترفين.

وأبدى الكابتن ناصر المعشري سعادته الغامرة بالعودة مجدداَ إلى خوض منافسات الإبحار الشراعي الدولية عبر بطولة البحرية الإيطالية ودوري نجوم الإبحار بسويسرا.. قائلا: من المؤكد أن هذه البطولات ستكون فرصة جيدة لتطوير مهاراتنا، وكسب المزيد من الخبرات عبر قوارب ديام 24 قبل العودة إلى السلطنة لخوض سباقات بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي التي تقام في شهر نوفمبر المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك