تدريب مشرفي التأهيل الطبي على إستراتيجيات إدارة التغيير

 

مسقط - الرؤية

نظَّمتْ المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية -مُمثلة بقسم خدمات التأهيل الطبي- أمس الأربعاء، حلقة عمل تدريبية في مجال الإدارة، تحت عنوان "قيادة التغيير"، وذلك لموظفي المديرية ورؤساء أقسام ومشرفين التأهيل الطبي في المستشفيات من داخل وخارج المؤسسات الصحية بوزارة الصحة.

وتضمنت الحلقة التعريف بمفهوم التغيير وإبراز أهميته في الوقت الذي تواجه فيه الخدمات الصحية تداعيات انتشار جائحة كورونا، وكيفية التعامل مع المتغيرات التي صاحبت انتشار الجائحة وتطبيق مبادئ قيادة التغيير، إضافة إلى عرض نماذج وانماط التغيير التي توصلت إليها الدراسات الحديثة في مجالات الإدارة وكيفية تطبيقها على أرض الواقع على مستوى الأفراد والمؤسسات فيما يتناسب مع القوانين واللوائح المعمول بها.

ونُظِّمت الحلقة عبر الاتصال المرئي، وحاضر فيها أيمن بن ناصر الشكري رئيس قسم التخطيط بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية، والذي يمتلك خبرة اكاديمية وتدريبية في مجالات الإدارة والتخطيط الإستراتيجي.

وجاءت الحلقة التدريبية من منطلق حرص وزارة الصحة على رفع الكفاءة الإدارية والقيادية لدى الموظفين وتحسين أدائهم، بما ينعكس بشكل مباشر على جودة الخدمات المقدمة في مؤسسات الرعاية الصحية ورفع نسبة رضا بين المرضى.

وأشار الدكتور عادل الأنصاري مدير عام مساعد بالمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية، إلى أهمية هذا النوع من الدورات في صقل مهارات العاملين في القطاع الصحي على جميع المستويات، مؤكداً حرص وزارة الصحة على توفير البرامج التدريبية في شتى المجالات الاكلينكية والإدارية والحياتية على حدٍّ سواء.

من جانبها، أكدتْ سامية بنت فقير الرئيسية رئيسة قسم خدمات التأهيل الطبي بالمديرية، على الدور الذي يقوم به العاملون في المؤسسات الصحية المختلفة في التصدي لتحديات جائحة "كوفيد 19"، موجهة شكرها لرؤساء أقسام ومشرفي التأهيل الطبي على الجهود المبذولة في سبيل التقدم بالخدمات التأهيلية لأفضل المستويات.

تعليق عبر الفيس بوك