تكريم أوائل "الدبلوم العام" في محافظة الظاهرة

...
...
...
...

عبري- ناصر العبري

كرمت المديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الظاهرة، الطلبة والطالبات المجيدين والمتفوقين في دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2020 / 2021 والحاصلين على نسبة مئوية 99% فأكثر، وذلك في حفل بهيج بحضور أولياء أمور الطلبة وبرعاية من البنك الوطني العماني، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

ورعى المناسبة عارف بن نظام البلوشي رئيس المبيعات المباشرة بالبنك الوطني العُماني وبحضور الدكتور حكم بن سالم الفارسي القائم بأعمال المديرة العامة بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة وبمعية الفاضل إسماعيل بن غلام البلوشي رئيس الشرائح بإدارة الخدمات المصرفية للأفراد بالبنك الوطني العُماني وعذاري بنت خلفان البلوشية مديرة البنك الوطني العماني بفرع عبري،

وقال د. حكم بن سالم الفارسي: "إنه من دواعي السرور أن يتجدد لقاءنا في فعالية التكريم السنوي للطلبة المجيدين من طلبة دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2020/2021م، والذي من خلاله نسعى إلى تقديم الشكر والعرفان لأبنائنا الطلبة على الجهود الكبيرة التي بذلوها في سبيل التفوق الدراسي، فها نحن اليوم نحتفل بمجموعة من طلابنا المجيدين دراسيا، والذين خطوا أسمائهم في لوحة الشرف بالمحافظة والذين حصلوا على نسبة عامة (99 % فأكثر)، ونقول لكم أنتم أبنائي الطلاب والطالبات أنكم ثروة وطننا العزيز، وأنتم جديرون بالاهتمام والرعاية، بما ينمي لديكم المهارات وصولاً إلى الإسهام في بناء وازدهار وطننا الغالي عُمان وفي مختلف المجالات''. وأضاف أن هذا التكريم لأبنائنا الطلاب والطالبات يأتي انطلاقا من اعتزازنا بإنجازهم، واستمراراً لسلسلة الجهود التي بُذلت على مدى الأعوام الدراسية الماضية في هذا الإطار لتشجيع فئة المجيدين، وفي هذا المقام نتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في تحقيق هذه الإنجازات من هيئات تدريسية؛ بذلوا قصار جهدهم وضحوا براحتهم للوصول للهدف المنشود، وطواقم إدارية تفانت في عمل دؤوب، وأولياء أمور سهروا وبذلوا الغالي والنفيس حتى يصل أبنائهم إلى ما وصلوا إليه، والى كل من ساهم في هذا الإنجاز من مؤسسات في المجتمع المحلي، فجزاكم الله خيرا، وبارك مسعاكم".

وافتتح الحفل بتلاوة من آيات الذكر الحكيم قدمتها الطالبة زمزم بنت سالم الجابرية من مدرسة مقنيات للتعليم الأساسي، بينما قدمت الطالبة الزهراء بنت ساعد الغافرية من مدرسة فاطمة بنت أسد للتعليم الأساسي كلمة الطلاب، وقالت ''إن السعادة لتكسوني حلة بهية، والشرف يحوطني بإطار صبغته قرمزية، وأنا أقف ها هنا؛ لأتشرف بإلقاء كلمة الخريجين نيابة عن زملائي لدفعة 2021م''. وأضافت ''ما أجمل الأيام التي نصنع فيها أحلاما وتكون موشاةً بأمل جميل نود تحقيقه بالتوكل على الله، وعمل دؤوب محفوف بالإخلاص، والنية الجادة أننا قادرون على رد الجميل لهذا الوطن المعطاء، ولتلك الزوايا الصغيرة التي احتضنت طموحنا منذ نعومة أظافرنا في مدرستي الحبيبة، قد قطعنا وعودا خطتها أناملنا الصغيرة، فكبرت الأنامل وكبر الحلم وحان القِطاف. يقال أنها سنة استثنائية، بل هي سنة خير و بركة ، هي سنة أصبح الحلم المكتوب في مذكراتنا الصغيرة حقيقية نتشارك فيها سويا في هذا الصرح العظيم ، و نتقاسم بهجة التخرج بعد اثني عشر عاما".

وتضمن الحفل فقرات طلابية إبداعية من أداء طلاب مدارس الظاهرة ومنها فقرة إنشاد من أداء الطالبة شذى بنت سعيد المعمرية من مدرسة الغالية بنت ناصر للتعليم الأساسي.

وقدمت الطالبة جود بنت حكم الفارسية من مدرسة عبري للتعليم الأساسي موهبة العزف من ألحان وطنية عمانية وأخرى من الفن العربي الأصيل.

بينما برزت الطالبة جمانة بنت حكم الفارسية من مدرسة الغالية بنت ناصر للتعليم الأساسي بموهبة رسم الجرافيك؛ حيث قدمت لوحتين فنيتين تم إنجازهما أثناء الحفل. وقدمت الطالبة فاطمة بنت عبدالرحمن المزيدية من مدرسة فاطمة بنت قيس للتعليم ما بعد الأساسي فيلم مرئي بعنوان نصائح طلابية من خبرة شخصية.

وفي نهاية الحفل تم تكريم جميع الطلاب والطالبات المجيدين بتفوق في دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2020/ 2021 بمعية أولياء أمورهم.

تعليق عبر الفيس بوك