بدء اختبارات القبول بمؤسسات التعليم العالي.. الإثنين

مسقط- العمانية

يبدأُ مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار يوم الإثنين المقبل وحتى يوم الأحد 29 أغسطس الجاري، الإعلان عن مواعيد إجراء اختبارات القبول والمقابلات الشخصية والفحوصات الطبية للبرامج التي تتطلب ذلك.

وقال المركز إنه يمكن للطلبة من خلال جدول المواعيد التعرف على المواعيد المحددة لكل برنامج دراسي بحسب الأماكن والأوقات المحددة من قِبل المؤسسة التعليمية وأرقام التواصل معها، مشيرًا إلى أن أسماء الطلبة المرشحين لهذه الاختبارات ستكون متاحة يوم الأحد 22 أغسطس الجاري عن طريق صفحة تسجيل الطلبة بنظام القبول الموحد. ودعا المركز الطلبة المرشحين إلى الحضور في الأوقات والأماكن المذكورة، مصطحبين معهم نسخة من شهادة دبلوم التعليم العام أو ما يعادلها وأصل البطاقة الشخصية، بالإضافة إلى المتطلبات الأخرى المطلوبة المذكورة في جدول المواعيد.

وأكد المركز على الطلبة الذين لديهم مانع صحي لحضور المقابلات أو أداء الاختبارات والفحوصات سواء بسبب الإصابة بفيروس كورونا أو كانوا مخالطين لمرضى أو بسبب ظروف صحية أخرى بأن عليهم التواصل مع المؤسسة مباشرةً والتنسيق معها حول البدائل المتاحة لهم في هذا الشأن.

وتأتي مرحلة إجراء اختبارات القبول والمقابلات الشخصية والفحوصات الطبية مباشرةً بعد انتهاء مرحلة تعديل الرغبات بنظام القبول الموحد، والتي انتهت في يوم الثلاثاء الموافق 17 أغسطس الجاري.

وبلغ إجمالي المتقدمين الناجحين بنظام القبول الموحد 35753 طالبًا وطالبة بعد انتهاء مرحلة تعديل الرغبات.

وكان المركز أعلن في وقتٍ سابق أن إعلان نتائج الفرز الأول سيكون في يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر المقبل.

 

تعليق عبر الفيس بوك