6 وفيات جديدة بكورونا.. وتواصل الإقبال الواسع على تلقي اللقاح المضاد لـ"كوفيد-19"

 

مسقط، صور- يوسف علي

أعلنت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، تسجيل 6 حالات وفاة جديدة جراء فيروس كورونا "كوفيد-19"؛ ليرتفع العدد التراكمي للوفيات من هذا المرض بالسلطنة إلى 4013 وفاة.

وسجَّلت الوزارة 147 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكُلِّي للحالات المُسجَّلة في السلطنة 300728 حالة، فيما وصلت نسبة الشفاء إلى 96.1%. ووصل عدد الحالات المنوَّمة الجديدة في المستشفيات إلى 22 حالة، ليبلغ إجمالي المُنومين 222 حالة، من بينهم 95 حالة في العناية المركزة.

وفي سياق ذي صلة، تتواصل بمختلف مواقع التحصين بولايات محافظة جنوب الشرقية الحملة الوطنية الموسعة للتحصين ضد "كوفيد 19"، للفئات المُستهدفة من 18 سنة فما فوق، والنساء الحوامل من الشهر الرابع، وممن أخذ الجرعة الأولى من اللقاح، إلى جانب تطعيم الجرعة الأولى لطلاب المدارس من سن 12 سنة فما فوق.

وشهدت مراكز التحصين بالمحافظة إقبالًا من قبل المستهدفين وسط إجراءات تنظيمية واحترازية، وسارت آلية التحصين بكل سهولة ويسر.

إلى ذلك، عُقِد بمقر المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية الاجتماع التحضيري المشترك بين صحية جنوب الشرقية وقيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية وبلدية جنوب الشرقية، بحضور الدكتور خالد بن سعيد السعدي مدير عام الخدمات الصحية بجنوب الشرقية، والمقدم هلال بن عبدالله الكثيري مدير الشؤون الإدارية والمالية بقيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية، والمهندس عبدالله بن سالم الحجري مدير عام بلدية جنوب الشرقية.

وتمَّ خلال اللقاء مناقشة حملة ‎تحصين فئة الوافدين، وتحديد مراكز ‎التحصين بالمحافظة، وآلية مشاركة القطاعات المختصة في تنظيم الحملة؛ حيث ستنطلق حملة تحصين الوافدين بولايات المحافظة يوم الأحد المقبل، وتم تخصيص الفئات المستهدفة للتطعيم في المرحلة الأولى؛ وهي فئة عاملات المنازل ومصففات الشعر والتجميل وعمال المطاعم والخدم الخاصة والملاحم وبيع الدواجن والأسماك والحلاقين.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك