محافظ الظاهرة يشدد على توفير أسباب التنشيط الاقتصادي والسياحي

شركة مساهمة مقفلة لأبناء الظاهرة لتعجيل "التنمية المتوازنة" وفق "أولويات 2040"

عبري - ناصر العبري     

أكد سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة، على أنَّ إنشاء شركة مساهمة مقفلة لأبناء محافظة الظاهرة لتنشيط المحافظة اقتصاديا وسياحيا؛ يستهدف بالأساس تحقيق الاستثمار الأمثل للموارد الطبيعية والقطاعات الحيوية واللوجستية التي تتوافر عليها ولايات المحافظة.. مُعبرا سعادته عن تقديره للدعم الحكومي السخي لتسهيل إقامة هذه الشركة لرفد منظومة اقتصادنا الوطني، ترجمةً للتوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- لتنمية المحافظات وتطويرها ضمن أولويات رؤية عمان 2040.

وأوضح سعادته أنَّ الفترة الماضية شهدت -وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان (فرع عبري)، ومختلف الجهات ذات العلاقة، تشاورًا واسعًا مع أصحاب الاختصاص من مختلف شرائح المجتمع بالمحافظة لتحقيق هذا الأهداف التنموية، وفق أفضل الممارسات التي تسهم في ديمومة هذا العمل واستمراريته، ووفق الأطر  القانونية التي تضمن حماية حقوق المساهمين، وتعزيز الإدارة الداخلية للشركات حسب الكفاءة والخبرة في هذا المجال.

وتابع سعادة محافظ الظاهرة: سنوفر الدعم الكامل للشركة وفقاً للصلاحيات الممنوحة لنا لتمكينها من الحصول على الفرص الاستثمارية في عدد من المجالات الحيوية المختلفة بالمحافظة ومشاريع الخدمات ذات الجدوى الاقتصادية التي تتميز بها المحافظة. مضيفا: يدرك الجميع أن مثل هذا الكيان الاقتصادي إضافة بلا شك؛ كونه سيكون مساهما في تنمية المحافظة سوف يكون له الدور الأكبر في توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء محافظة الظاهرة، إضافة لدعم رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من أبناء المحافظة في فرص الأعمال والمشاريع التي ستستثمر فيها الشركة والسعي لتحقيق عائد مجزٍ للمساهمين في الشركة من أبناء المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك