تنفيذًا للتوجيهات السامية.. شؤون البلاط السلطاني يبدأ اختبارات الفرز للمستجدين بصلالة

...
...
...
...

مسقط- الرؤية

تنفيذًا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بتسريع تنفيذ المبادرات التشغيلية للباحثين عن العمل؛ باشر شؤون البلاط السلطاني تنفيذ اختبارات التقييم والفرز للمتقدمين لوظيفة جندي مستجد بصلالة، والتي سبق الإعلان عنها ضمن الشواغر الوظيفية المتاحة بالتنسيق مع وزارة العمل.

ووسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية، وبالتعاون مع الخدمات الطبية بقوات السلطان المسلحة، انطلقتْ، أمس الأحد، المرحلة الأولى من أعمال الفرز والتقييم، والتي تستمر لمدة أربعة أيام، يتم خلالها إخضاع المتنافسين على معايير وشروط التأهل لشغل الوظيفة؛ بدءًا من الفحوصات الطبية المبدئية التي تُعد شرطًا أساسيًّا ومهمًّا للانتقال إلى المراحل اللاحقة من التقييم، يعقبها تنافس المتقدمين في اختبار اللياقة البدنية بعد تخطيهم بنجاح الفحص الطبي، فيما يشهد اليومان الأخيران من التقييم إجراء المقابلات للمرشحين الذين اجتازوا المراحل السابقة.

وسيتم بعد قبول المرشحين إلحاقهم بالتدريب العسكري بمركز تدريب وتأهيل العسكريين بوحدة أمن شؤون البلاط السلطاني؛ وذلك ضمن برنامجٍ متكاملٍ من التدريب العسكري، ومنهجٍ دراسي متنوع بين العلوم العسكرية والمعارف المختلفة التي تسهم في تأهيلهم وتهيئتهم للعمل في مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني.

وقال سعادة الشيخ سعيد بن هلال الخليلي رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية: إنَّ شؤون البلاط السلطاني عمل على تنفيذ التوجيهات السامية لجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- بشأن استيعاب عدد من الباحثين عن العمل، وفقًا للشواغر المتاحة بشؤون البلاط السلطاني؛ حيث تم  حصر هذه الشواغر، وتحديد الشروط المناسبة لشغلها والتنسيق مع وزارة العمل بشأنها، وقد نتج عن ذلك نشر وزارة العمل للإعلان رقم (14/2021) والذي تضمّن عددًا من الوظائف المدنية والعسكرية. وأضاف سعادته أن كافة مراحل الاختبار والتقييم تتم وفقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك لضمان توفير بيئة صحية مناسبة وآمنة للمتنافسين.

وستستكمل الإجراءات فيما يتعلق بالوظائف المُعلن عنها بمسقط وصلالة وفقًا لخطة زمنية تتضمن كافة المراحل اللازمة لشغل الوظائف؛ بما يُسهم في تسريع عملية توظيف الباحثين عن عمل، بالتكامل مع ما تنفذه الجهات المختصة في هذا الشأن.

تعليق عبر الفيس بوك