تعرف على المناصب السابقة للمعينين بالمرسوم السلطاني

مسقط – الرؤية

أصدر جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه - مرسوما سلطانيا ساميا بالتعيين في بعض المناصب، وهم: المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيلا لوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل، وباسل بن أحمد الرواس وكيلا لوزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، والمهندس نايف بن حمد العبري رئيسا لهيئة الطيران المدني، وتعيين الدكتورة جوخة الشكيلية رئيسة تنفيذية للهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.

 تعرف عليهم:

 

الشماخي.jpg
 

سعادة المهندس خميس بن محمد بن عبدالله الشماخي وكيل وزارة النقل والإتصالات وتقنية المعلومات للنقل، حاصل بكالوريوس هندسة بترول من جامعة السلطان قابوس، وأكمل  22 سنة في القطاعين العام والخاص، حيث تدرج في عدة وظائف هندسية بشركة تنمية نفط عمان حتى وصل إلى منصب رئيس فريق مديرية العامة الغاز بالشركة. وكان مدير تطوير وإدارة حقول ومشرف السلطة الفنية لإدارة المكامن بشركة بروناي شل للبترول – سلطنة بروناي. وعمل مدير ضمان القيمة لمشاريع شركة تنمية نفط عمان. وشغل مدير تطوير وإدارة مجموعة من الحقول بشركة تنمية نفط عمان. وكان المشرف العام لتطوير القطاعات والبرامج بوحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040.

نايف العبري.jpeg
 

سعادة المهندس نايف بن علي بن حمد العبري رئيس هيئة الطيران المدني (الدرجة الخاصة)، حاصل على بكالوريس في هندسة الطيران من جامعة غرب إنجلترا (بريستول) بالمملكة المتحدة ، وماجستير في إدارة الاعمال من جامعة "ستراثكلايد جلاسكو " بالمملكة المتحدة وأكمل 18 سنة في القطاعين العام والخاص ، حيث كان مساعد مدير الهندسة بالطيران العماني . تدرج في عدة وظائف بالشركة العمانية لشراء الطاقة والمياة حتى وصل إلى منصب مدير عام تطوير المشاريع . وشغل عددا من المناصب في الشركة العمانية للمناولة الارضية (ترانزم) إلى أن تم تكليفه بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة . وعمل مستشارا للرئيس التنفيذي بشركة مطارات عمان ومنتدب كمدير بمشروع روابط بجهاز الاستثمار العماني

الرواس.jpg
 

سعادة باسل بن أحمد الرواس حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال في عام 2001، ثم ماجستير في الاقتصاد التنموي والدولي من جامعة العلوم التطبيقية بألمانيا. وكان باحثا إداريا بوزارة التجارة والصناعة "سابقا" ورئيس قسم التقييم والتحليل بدائرة التخطيط والدراسات الصناعية، وشغل مديرا لدائرة التنسيق والمتابعة بوزارة الشؤون الرياضية "سابقا" كما تدرج في عدة مناصب بوزارة الشؤون الرياضية "سابقا"، حيتى وصل إلى منصب مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب. وأكمل 19 سنة في القطاع العام.

الشكيلية.jpg
 

سعادة الدكتورة جوخة بنت عبدالله بن حمود الشكيلية ، الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم (الدرجة الخاصة) ، حاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة السلطان قابوس ، ماجستير إدارة الأعمال من كلية مجان الجامعية، دكتوراة في التعليم العالي من جامعة ليفربول بالمملكة المتحدة ، ٢٣ سنة في القطاعين العام والخاص ،  موظفة بقسم الموارد البشرية بشركة شلمبرجير لما وراء البحار ، باحثة في شؤون إدارية بالمديرية العامة للكليات والمعاهد العليا، رئيسة قسم الأمانة الفنية لمجلس الاعتماد ، تدرجا في عدة وظائف بالمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي و الإبتكار حتى وصلت إلى منصب المديرة العامة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك