خطة شاملة تتماشى وقرارات "اللجنة العليا" بمنع الحركة

"بيئة": 27 ألف طن نفايات بلدية خلال إجازة عيد الأضحى

 

مسقط - الرؤية

ضاعفت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" جهودها في إدارة عمليات النفايات البلدية الصلبة في الأسابيع الماضية؛ نظراً للظروف الاستثنائية التي شهدتها السلطنة نتيجة تأثر أغلب المحافظات بـ"منخفض الحج"، الذي سبق إجازة عيد الأضحى المبارك، إضافة لفترة إجازة العيد التي شهدت زيادة ملحوظة في كميات النفايات البلدية وكذلك عمليات التجميع والنقل إلى المرادم الهندسية.

وقالت فاطمة بنت إبراهيم المجينية مديرة إستراتيجيات النفايات البلدية الصلبة: وضعنا خطة واضحة وشاملة تتماشى مع قرارات "اللجنة العليا" بمنع الحركة، إضافة للخطة المعتادة التي نضعها في كل عيد لتجنب تراكم النفايات. وأضافت: تميز هذا العيد بعدم توزيع حاويات مُخصصة لمخلفات الاضاحي، واقتصر الأمر على وضع النفايات في أقرب حاوية من المنزل، إضافة إلى نقل هذه النفايات إلى المرادم الهندسية بشكل يومي ومستمر قبل وطوال أيام العيد.

وأوضحت المجينية أنَّ الشركة قامت بزيادة عدد مرات تجميع النفايات من الحاويات المنتشرة في جميع المحافظات التي تخدمها الشركة قبل العيد، مع تواجد عدد من المشرفين من قبل شركة بيئة والشركات المشغلة؛ لضمان عدم تراكم النفايات والتعامل مع بلاغات المواطنين. مشيرة إلى أنَّ المرادم الهندسية التابعة لشركة "بيئة" استقبلت في مختلف محافظات السلطنة أكثر من 27 ألف طن من النفايات، وذلك خلال أيام عيد الأضحى، في الفترة 19-23 يوليو، بمتوسط يقدر بحوالي أكثر من 5 آلاف طن يوميًّا، وقد احتلت محافظة مسقط الأعلى من حيث كمية النفايات، والتي بلغت 7500 ألف طن، فيما كانت مسندم المحافظة الأقل بإجمالي 186 طنا من النفايات البلدية التي تم تجميعها خلال فترة العيد.

تعليق عبر الفيس بوك