مدير الصحة العالمية: دلتا شديد العدوى ونتوقع تسجيل 200 مليون حالة الأسبوعين المقبلين

الرؤية - وكالات

قال مدير منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة، إن الحالات والوفيات الناتجة عن كوفيد-19 تستمر في الارتفاع في جميع أنحاء العالم، ويرجع ذلك في الغالب إلى متغير دلتا شديد العدوى، والذي انتشر إلى 132 دولة.

وتم الإبلاغ عما يقرب من 4 ملايين حالة في جميع أنحاء العالم الأسبوع الماضي إلى منظمة الصحة العالمية. وتتوقع الوكالة الأممية أن يتجاوز العدد الإجمالي للحالات 200 مليون حالة في الأسبوعين المقبلين.

وزادت العدوى في كل منطقة من مناطق العالم، بل وصلت زيادة بعضها إلى 80% في الشهر الماضي. كما ارتفعت الوفيات في أفريقيا بنسبة 80% خلال نفس الفترة، وفق المسؤول الأممي.

وألقى الدكتور تيدروس باللوم في ارتفاع الحالات على زيادة الاختلاط الاجتماعي والتنقل، والاستخدام غير المتسق للصحة العامة والتدابير الاجتماعية، والاستخدام غير المنصف للقاح. وقال إن "المكاسب التي تحققت بشق الأنفس" معرضة للخطر أو ستضيع، وأن النظم الصحية في العديد من البلدان تعاني بشكل متزايد من الإجهاد.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن فيروس كوفيد-19 قد تغير منذ أن تم الإبلاغ عنه لأول مرة، ولا يزال يتغير. وشددت على أنه حتى الآن، ظهرت أربعة أنواع مختلفة "مثيرة للقلق"، وسيظهر المزيد طالما استمر الفيروس في الانتشار".

تعليق عبر الفيس بوك