تصدير 2065 طنا من البسور إلى الأسواق العالمية

 

مسقط - الرؤية

أفادت بيانات صادرة عن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، بأنَّ كميات محصول البسور للعام 2020م التي تم تصديرها مباشرة من قبل المزارعين بلغت 2065 طنا و300 كيلوجرام؛ تم صرف دعم حكومي لهم بقيمة 62.500 لكل طن.

وانتهتْ الوزارة من استلام محصول البسور للعام 2020م من 66 موردا، والذي استمر خلال الفترة من  11 أبريل وحتى 20 مايو من العام الحالي من جميع محافظات السلطنة، والذي تمثل في: المبسلي والمدلوكي وأبو نارنجة؛ وذلك بمخزن البسور التابع للوزارة بالوادي الكبير؛ حيث بلغت الكميات المستلمة 190 طنا و531 كيلوجراما.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أنَّ الاهتمام بجودة منتج البسور الذي يتم توريده للوزارة أو الذي يتم تصديره مباشرة بواسطة الموردين للأسواق الخارجية يساهم في المحافظة على سمعته المعروفة عنه، وكذلك ينافس منتجات الدول الأخرى من البسور في الأسواق. مشيرة إلى أنَّ هناك سعيًا وجهودًا من قِبَل الجهات المختصة تُبذل لتحويل بعض الأنواع من البسور إلى تمور لحاجة الأسواق والمصانع المحلية والخارجية للتمور، ولكونها أفضل اقتصاديا من إنتاجها كبسور. وإضافة إلى ذلك، فإنَّ الاستثمار الأمثل لمنتجات التمور في السلطنة يُسهم في رفع إجمالي الناتج الاقتصادي المحلي وتحقيق الربح واستغلال منتجات النخيل في الصناعات المختلفة والاسهام في تحسين جودة التمور وتحسين العائد الاقتصادي للمزارعين.

تعليق عبر الفيس بوك