السباح عيسى العدوي يستعد لرفع علم السلطنة في "أولمبياد طوكيو".. ويأمل تحقيق رقم جديد

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

◄ العدوي: أسعى لتشريف وطني في طوكيو.. والمنافسات لن تكون سهلة

إقامة الاجتماعات الفنية لمنافسات السباحة والرماية ورفع الاثقال.. اليوم

 

طوكيو- عادل البلوشي

يستهل السباح الواعد عيسى العدوي مشاركة منتخباتنا الوطنية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها الثانية والثلاثين "طوكيو 2020"، وذلك يوم الثلاثاء المقبل، في منافسات 100 متر سباحة حرة بمركز طوكيو للألعاب المائية.

ويكثف السباح عيسى من تحضيراته اليومية للأولمبياد عبر المعسكر الاعدادي الذي يقام خلال هذه الأيام في جامعةRikko  Saitama ، تأهباً للمشاركة وتمثيل السلطنة بالشكل المشرف في المحفل الأولمبي الكبير، ومن المقرر أن يدخل ممثل السلطنة أجواء القرية الأولمبية يوم الخميس، كأول الممثلين لرياضيي السلطنة، حاملًا معه أهدافا كبيرة من خلال تسجيل الارقام الشخصية الجديدة والنتائج المتقدمة في دورة طوكيو 2020.

وصول المشاركين

وسيصل باقي أعضاء المنتخبات الوطنية الأخرى في الأيام القليلة المقبلة وفقا لمواعيد انطلاق المنافسات، حيث سيصل بعثة الفريق الوطني للرماية يوم الإثنين المقبل، فيما سيكون قدوم بعثتي العاب القوى ورفع الأثقال الى طوكيو يوم الأربعاء المقبل.

وسيخوض العدوي منافسات السباحة في مركز طوكيو للألعاب المائية، والذي تم انشاؤه حديثا، ضمن تجهيزات اليابان في تلك الفترة لاحتضان حدث الأولمبياد، ويتضمن المركز مرافق وأجنحة متكاملة ومهيأة بأعلى المواصفات الدولية، بهدف اقامة مختلف مسابقات السباحة المتنوعة ومن ضمنها: السباحة، الغطس، الغوص وغيرها من المنافسات الأخرى، وسيتم تنظيم العديد من المسابقات والبطولات الاقليمية والدولية الكبيرة في هذا المركز المتكامل وذلك بعد الانتهاء من دورة الالعاب الأولمبية الحالية في اليابان.

حلم وشرف كبير

وتحدث السباح عيسى العدوي -الذي يحمل علم السلطنة في حفل الافتتاح- عن مشاركته وتمثيله للسلطنة للمرة الأولى في الاستحقاق الأولمبي الكبير، وقال: "إن تمثيل السلطنة في الدورات الأولمبية حلم وشرف ينتظره أي لاعب، وأنا في غاية السعادة بأن أكون أحد رياضيي السلطنة في هذه النسخة من الأولمبياد التي صادفت بأن تكون في اليابان، على هامش إكمال دراستي الجامعية في جامعة Chukyou اليابانية لدراسة تخصص العلوم الرياضية، إلى جانب أنني سأتشرف بحمل علم البلاد في طابور العرض بحفل الافتتاح، وهنا أقدم أسمى معاني الشكر والتقدير للمسؤولين باللجنة الأولمبية العمانية على هذه الثقة الكبيرة، ونسعى رفقة إخواني وأخواتي من الرياضيين لأن نكون خير سفراء لبلادنا عمان وأن نقدم النتائج والتطلعات المرجوة والمناسبة التي ستشرف مشاركة السلطنة في هذه الدورة الأولمبية".

وعن أبرز أهدافه التي يسعى الى تحقيقها في المرحلة القادمة، قال العدوي: "منذ تواجدي في اليابان في أكتوبر 2017 وهدفي هو تحطيم الأرقام التي أحققها وأن أصل للمستويات العالمية المتقدمة من خلال معايشتي وتدريبي مع عدد من اللاعبين ذوي المستويات الفنية المتقدمة، وكما تعلمون فإن رقمي الشخصي الأخير الذي حققته في الشهر المنصرم من خلال بطولة اليابان المفتوحة هو 50.17 في منافسات 100 متر سباحة حرة، وفي عالم السباحة يحتاج التحسين الفني في الرقم الى فترة طويلة وجهد كبير، فقد استغرقت نحو ثلاث سنوات الى تحسين رقمي الحالي عبر التدريبات المستمرة والمكثفة من خلال الجهاز الفني المشرف لتدريباتي في جامعة Chukyou اليابانية بقيادة المدرب كوسانجي كينتا، كما إنني عملت خلال السنوات الثلاث الماضية على الاستفادة من تدريبات الغوص العميق، وتتمثل في حركة القفز المبدئي للسباح عند بدء شارة انطلاق المنافسات؛ حيث إنني أحاول جاهدًا لزيادة رقمي الحالي والوصول إلى عمق 15مترًا وأكثر وإتمام حركة الدوران بسرعة أكبر في المجرى الطويل، إلى جانب باقي التدريبات الفنية المختلفة".

وأبدى عيسى العدوي- الذي يشارك في الأولمبياد للمرة الأولى- تفاؤله الكبير بإمكانية تحقيق أرقام متقدمة في المنافسات الأولمبية، لافتا إلى أن لديه الثقة الكاملة والإمكانيات العالية التي تؤهله إلى تسجيل الأرقام المتقدمة، نظير البرنامج التدريبي المكثف الذي حظي به في الفترة الماضية. وأضاف العدوي: "من المؤكد أن المنافسات لن تكون سهلة وهناك مشاركين من مختلف دول العالم، لكنني سأقدم كل ما لدي من إمكانيات وقدرات فنية، وبإذن الله سأحقق الرقم المطلوب والنتيجة المتقدمة التي سأشرف بها بلدي في هذه المشاركة الدولية المهمة".

وردًا على سؤال حول خوضه أية تجارب سابقة في مركز طوكيو للألعاب المائية الحديث، قال السباح عيسى العدوي: "للأسف لم أخض أية تجارب رسمية أو ودية في المركز الجديد؛ بل تدربت في مركز طوكيو للألعاب المائية (المبنى القديم)، كما إنني خضت تجارب متنوعة في المجرى الطويل للسباحة وهذا يعطيني ثقة أكبر في دخول منافسات 100 متر سباحة حرة بكل حماس وشغف لتدوين رقم شخصي جديد".

واختتم السباح عيسى العدوي حديثه بالقول إنه سيسعى خلال الفترة المتبقية من دراسته الجامعية إلى مضاعفة الجهد والتدريبات للوصول إلى المستويات العالمية المطلوبة وتحقيق المزيد من الانجازات القادمة للسلطنة في رياضة السباحة.

اجتماعات فنية عديدة

ومن المقرر أن تُقام يوم الخميس، العديد من الاجتماعات الفنية لمختلف الرياضات الأولمبية، ففي الساعة الثانية والنصف ظهرًا (بتوقيت اليابان)؛ حيث سيتم إقامة الاجتماع الفني لمنافسات الرماية على ميدان أساكا للرماية، فيما ستنطلق في الساعة الرابعة عصرًا أعمال الاجتماع الفني لمنافسات رياضة رفع الأثقال في مركز طوكيو الدولي. وسيسبق الاجتماع الفني الفترة الخاصة باعتماد القائمة النهائية للمشاركين في الساعة العاشرة صباحا. يلي ذلك جولة تعريفية لممثلي المنتخبات الوطنية في التعرف على مرافق مركز طوكيو الدولي المخصص والتي تتضمن مسرحا عملاقا وعددا من المسارح الفرعية للتدريبات والتجهيز إلى جانب الخدمات والمرافق الأخرى. أما الاجتماع الفني لمنافسات السباحة فسيقام في الساعة الرابعة عصرا في مركز طوكيو للألعاب المائية.

وسيتم خلال هذه الاجتماعات، التطرق إلى الكثير من التفاصيل الفنية المتعلقة لكل رياضة أولمبية ومنها اعتماد القوائم النهائية للمشاركين في مختلف الفئات الخاصة بالمنافسات، بجانب اعتماد الأوزان والتصنيفات وتوزيع المشاركين إلى مجموعات وتعريف المدربين والإداريين بالشروط والقوانين الواجب اتباعها أثناء سير المنافسات خصوصا في هذه الفترات الصعبة مع تواصل استمرارية تفشي فيروس كوفيد-19.

ووصل إلى طوكيو مساء الأربعاء طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العمانية، وكان في استقبال الكشري مدير البعثة الرياضية للسلطنة كاظم بن خان محمد البلوشي وعدد من ممثلي اللجنة المتخصصة في استقبال الضيوف والشخصيات الرسمية، وسيشارك الأمين العام للجنة الأولمبية العمانية في حفل افتتاح الأولمبياد الى جانب متابعة المنافسات التي سيشارك بها رياضيو السلطنة.

ومن المتوقع أن يلتقي الأمين العام للجنة الأولمبية العمانية خلال الأيام المقبلة، أعضاء البعثة العمانية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 ومعرفة آخر المستجدات الخاصة بالبعثة وأبرز التحضيرات الجارية لاستقبال ممثلي باقي المنتخبات الوطنية في الأيام القادمة، والوقوف على البرامج الاعدادية الختامية لرياضيي السلطنة قبل بدء المنافسات.

ويواصل كاظم البلوشي مدير البعثة الرياضية لوفد السلطنة مشاركته في الاجتماعات اليومية لمدراء البعثات الرياضية بالأولمبياد؛ حيث تضمن الاجتماع الذي أقيم صباح الأربعاء بمقر اللجان الأولمبية الوطنية بالقرية الأولمبية، مناقشات متنوعة عن حفل الافتتاح الذي سيقام مساء الجمعة، وأبرز التدابير اللازم اتخاذها من ممثلي البعثة المشاركون في مراسم الحفل مع ضرورة مراعاة التباعد الاجتماعي. وأكد ممثل اللجنة الاولمبية الدولية لكافة مدراء البعثات الرياضية في الاجتماع، ضرورة تنبيه الرياضيين والمشاركين بأهمية تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة المشاركين وتساعد اللجنة المنظمة على اقامة نسخة آمنة وبعيدة عن مخاطر تفشي فيروس كوفيد-19.

وتشهد مدينة طوكيو اليابانية أجواءً مناخية متقلبة طوال اليوم؛ حيث ترتفع درجات الحرارة في فترة النهار لتصل إلى 34 درجة، بينما تنخفض درجات الحرارة في فترة المساء لتصل إلى 26 درجة مئوية.

وكانت طوكيو قد شهدت هطول أمطار متفاوتة الغزارة قبل عدة أيام، مع اعتدال المناخ والطقس في تلك الفترة، ونظرًا لارتفاع درجات الحرارة في فترات النهار، فقد قامت اللجنة المنظمة بوضع برادات المياه في مواقع مختارة بالقرية الأولمبية؛ للتسهيل على الرياضيين والمشاركين بالأولمبياد من شرب الكميات الكافية للسوائل.

تعليق عبر الفيس بوك