امتثالًا للأوامر السامية.. "العمل" تكشف تفاصيل 1152 وظيفة لمختلف المؤهلات

مسقط- العمانية

تواصل الحكومة ممثلة في وزارة العمل، الإعلان عن الوظائف الشاغرة بمختلف القطاعات الحكومية والخاصة امتثالاً للأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه، إذ أعلنت وزارة العمل اليوم عن أكثر من 1000 فرصة عمل في إعلان يعدّ السادس منذ بدء العام للتوظيف في مؤسسات  الجهاز الإداري للدولة. 

ويتضمّن الإعلان (1152) فرصة وظيفية في (14) مؤسسة حكومية، تتضمّن (169) فرصة عمل عبارة عن إحلال، كما سيتم الكشف عن  تخصيص (9) فرص من إجمالي الفرص المعلنة لذوي الإعاقة. 

وتوزعت الفرص الوظيفية المقرّر الإعلان عنها على مختلف المؤهلات، بدءًا من الدكتوراة وحتى الدبلوم العام، حيث سيتم الإعلان عن شاغر واحد  بمؤهل الدكتوراة، و10 شواغر بمؤهل الماجستير، و1030 شاغرًا  بمؤهل البكالوريوس، و103 شواغر بمؤهل دبلوم بعد شهادة التعليم العام،  و8 شواغر وظيفية بدون مؤهل.

يشار إلى أن أغلب الوظائف التي سيتم الإعلان عنها تتوفر لدى وزارة التربية  والتعليم، وحول ذلك قال سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: "انطلاقًا من دور الوزارة في رفد الحقل التربوي بالكوادر الوطنية المؤهّلة التي يعوّل عليها في تنفيذ خطط وبرامج الوزارة والمُضي قُدُمًا في النهوض بمسيرة التعليم في السلطنة، واستكمالاً لخطة الوزارة في استيعاب الباحثين عن عمل- من المخرجات التربوية وغيرها من التخصصات الداعمة - في الشواغر المتوفرة، أعلنت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة العمل عن (659) شاغرًا منها 610 شواغر بوظيفة معلمة مجال  أول". 

وأضاف سعادته أنّ هذا الإعلان يأتي استكمالاً لإعلانات أخرى جرى  التنسيق لها في وقت سابق وفق خطط مدروسة وبناءً على الاحتياجات  الفعلية للوزارة التي تستمد معطياتها من الحقل التربوي؛ استعدادًا للعام  الدراسي المقبل لضمان الجاهزية التامة فيما يتعلّق بالموارد البشرية.  

ومن المقرر أن تفتح وزارة العمل باب التسجيل والتنافس على الفرص  المعلنة لمدة شهر منذ الإعلان عنها؛ تجنبًا لأي ضغط قد يواجه الراغبين في  التسجيل على الموقع الإلكتروني.

تعليق عبر الفيس بوك