"اتحاد القدم" يكشف عن تفاصيل الاستعداد لـ3 بطولات إقليمية ودولية

معسكرات داخلية وخارجية مكثفة لـ"الأحمر" تأهبًا للاستحقاقات المقبلة

◄ تفريغ كامل لاعبي "الأحمر" استعدادا لـ"مونديال قطر" وكأسيْ "العرب" و"الخليج"

◄ "الأولمبي" يعسكر في تركيا ضمن استعداداته لـ"غرب آسيا"

◄ منتخب "الشاطئية" جاهز لنهائيات كأس العالم "روسيا 2021"

الرؤية - أحمد السلماني

عقد الاتحاد العُماني لكرة القدم، ظهيرة اليوم، مُؤتمرا صحفيًّا، للإعلان عن أنشطة وبرامج الاتحاد خلال المرحلة المقبلة.

وترأس المؤتمر فهد الرئيسي أمين سر الاتحاد، بحضور الشيخ شبيب بن هلال الحوسني المكلف بإدارة الرابطة، وخليفة الحسني مدير دائرة المسابقات بالاتحاد، ومقبول بن محمد البلوشي مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وعدد من مديري ومسؤولي المنتخبات الوطنية، وأعضاء اللجنة الفنية بالاتحاد.

وتم خلال المؤتمر إعلان التفريغ الكامل للاعبي المنتخب الوطني الأول، بالتنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب، بداية من شهر يوليو الجاري وحتى مارس المقبل، وهي الفترة التي سيخوض فيها منتخبنا الوطني التصفيات النهائية لكأس العالم وكأس العرب ودورة كأس الخليج.

المنتخب (1).jpeg
 

وكشف مقبول البلوشي مدير المنتخب، خطة إعداد الأحمر للاستحقاقات الدولية المقبلة، والتي من بينها: تصفيات الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022، وبطولة كأس العرب بالعاصمة القطرية الدوحة، ودورة كأس الخليج بمدينة البصرة العراقية؛ حيث سيعسكر "الأحمر" داخليا خلال الثلاثة أيام المقبلة، وبعدها يتجه إلى صربيا للانتظام في معسكر تحضيري خارجي خلال الفترة من 25 يوليو وحتى 23 أغسطس المقبل، تتخلله 4 تجارب ودية مع أندية صربية مختلفة، وعقب المعسكر ستقلع طائرة المنتخب الوطني إلى اليابان مباشرة، بهدف التأقلم على الأجواء، والتعود على ظروف ما قبل المواجهة اليابانية المرتقبة في طوكيو؛ حيث سيمكث منتخبنا 12 يوما قبل مواجهة المنتخب الياباني في 2 سبتمبر، وبعد العودة من اليابان سيفتح منتخبنا الوطني صفحة الإعداد لمواجهة المنتخب السعودي في مسقط، ومن ثم يدخل معسكرا داخليا استعدادا للمباراة أمام أستراليا.

وأشار مدير منتخبنا الوطني إلى أنَّ "الأحمر" سيعمل جاهدا على استغلال أيام الفيفا من أجل الإعداد والتحضير للمباريات الرسمية المجدولة في إطار التصفيات الآسيوية المزدوجة، مشددا على أن منتخبنا لن يغفل التحضير الجيد لمسابقات كأس العرب ودورة كأس الخليج المقبلة بالعراق.

 

البروتوكول الطبي

وفيما يتعلق بالبرتوكول الطبي المصاحب للمباريات بالسلطنة؛ أشار أمين سر اتحاد القدم إلى الإجراءات التنسيقية التي تمت مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب، فيما يتعلق بتسهيل إجراءات تطبيق البروتوكول الطبي في السلطنة أثناء استضافة منتخبنا الوطني لمبارياته في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم.. وقال: سيكون هنالك تنسيق آخر مع اللجنة العليا بحلول الأيام المقبلة لتنظيم مسألة الحجر، مؤكدًا أن الإجراءات ستكون في منتهى المرونة والسلاسة، ولن تعوقها أي منغصات تنظيمية.. مشددا على أنَّ اتحاد الكرة يسعى للوصول بالمنتخب إلى أفضل السبل المتاحة والممكنة والمتوفرة، مرتكزا على دعم لوجستي من قبل صاحب السمو ذي اليزن بن هيثم بن طارق وزير الثقافة والرياضة والشباب.

وضمت قائمة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم  المستدعاة 28 لاعبا؛ هم: فايز الرشيدي وحارب السعدي وعبدالله بن فواز وصلاح اليحيائي ويزيد المعشني وأرشد العلوي وأحمد الرواحي وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وجمعه الحبسي وعبدالعزيز الغيلاني وعمر الفزاري وأحمد الكعبي وفهمي بن سعيد دوربين وإبراهيم المخيني ومحسن الغساني ومحمد الغافري ومحسن الخالدي وخالد الجهوري وعبدالعزيز المقبالي وعلي البوسعيدي ومحمد المسلمي وسعود الحبسي وعصام الصبحي والمنذر العلوي وأحمد الخميسي وجميل اليحمدي وخالد البريكي واستبعاد لاعب خط الوسط ياسين الشيادي لظروف خاصة باللاعب.

المنتخب الأولمبي

وعن تحضيرات المنتخب الأولمبي خلال المرحلة المقبلة، بات في حكم المؤكد أنْ ينخرط منتخبنا في معسكر تحضيري خارجي يُقام في تركيا خلال الفترة 1-16 أغسطس المقبل، استعدادا لخوض منافسات بطولة غرب آسيا لكرة القدم، ومن المؤمل أن يخوض أكبر عدد ممكن من المباريات التجريبية خلال المرحلة المقلبة بهدف تحضيره وتجهيزه لمنافسات غرب آسيا بصورة مثالية تتوافق وأهمية البطولة.

وتضمُّ قائمة لاعبي المنتخب الوطني الأولمبي لمعسكر تركيا 23 لاعبا؛ هم: عمر الصلطي وإبراهيم الراجحي وعوض الشحري وحسين الشحري ومحمد السيم وجاسم النوبي وسلطان بيت بخيت ويحيى الهديفي وعيسى الناعبي وحسين الحداد وفهد عيد والبراء المعولي وإسلام الهنائي ويوسف المالكي وعبدالله البلوشي وهاني النعيمي ومصعب المعمري ويوسف الشيادي ومحمد البريكي وهاني القرطوبي وناصر الرواحي ووليد المسلمي وقاسم آل مبارك.

منتخب "الشاطئية"

وفيما يتعلق بمنتخب كرة القدم الشاطئية، أشار نبيل البلوشي مدير المنتخب، إلى أن منتخبنا يخضع حاليا لمعسكر تحضيري داخلي في السلطنة انطلق يوم 5 يوليو ويستمر حتى يوم 17 يوليو الجاري، وبعدها سيحط رحاله في أوكرانيا للمشاركة في البطولة الدولية بأوكرانيا، والمزمع إقامتها خلال الفترة من 27 يوليو حتى 6 أغسطس، وبعدها يطير إلى موسكو لإقامة معسكر خارجي قصير يمتد خلال الفترة من 6 أغسطس حتى 16 أغسطس، وهي المدة التي تسبق مباشرة مشاركة منتخبنا الوطني في نهائيات كأس العالم الشاطئية بروسيا 2021، ويأتي تنظيم هذا المعسكر بهدف التعود باكرا على أجواء البطولة.

المنتخب (2).jpeg

وضمت القائمة 13 لاعبا؛ هم: خالد العريمي وعبدالله الصوطي وجلال السناني ويحيى العريمي ومنذر العريمي ومشعل العريمي وعيد الفارسي ونوح الزدجالي وحمود الطوقي وأمجد الحمداني ويونس العويسي وسعيد الفارسي وسالم العريمي.

 

الموسم الجديد

إلى ذلك، تحدث الشيخ شبيب الحوسني عن استعدادات الرابطة لانطلاق الموسم الكروي الجديد 2021/2022؛ حيث أكد أن فترة التسجيل الأولى للاعبين ستنطلق خلال الفترة من 7 أغسطس حتى 29 أكتوبر 2021م، بينما تنطلق فترة التسجيل الثانية خلال الفترة من 16 يناير حتى 12 فبراير 2022، مؤكدا أن الرابطة قد اخذت بعين الاعتبار مراعاة اجندة المنتخبات الوطنية وبرامج إعدادها؛ بحيث لا تتعارض مع روزنامة المسابقات الكروية المحلية.

فيما أكد خليفه الحسني مدير دائرة المسابقات في اتحاد كرة القدم، على تنظيم ورش عمل مختلفة سينفذها الاتحاد خلال المرحلة المقبلة، والتي ستتضمن ورش تسجيل اللاعبين في المسابقات وورش الاتصال المرئي وورش التسجيل الدولي ونظام الاتصالات فضلا عن تنظيم ورش المراقبين الإداريين والمنسقين الإعلاميين والأمنيين علاوة على الورش التأهيلية في مجال أمن وتقنية المعلومات إضافة إلى التصوير.

كما سيتم تنظيم دورات تدريبية متخصصة على مستوى المراقبين والمنسقين الإعلاميين والأمنيين، فضلا عن الدورات التأهيلية للمدربين على مستوى المراحل السنية، إضافة لاستحداث دورة كشافي المواهب والتي تنفذ لأول مرة في السلطنة. كما تم الكشف عن اعتماد دورات للمحاضرين ومحللي المباريات فضلا عن اعتماد دورات تأهيلية في مجال كرة القدم النسائية.

تعليق عبر الفيس بوك