تقييم عال جديد لأداء "جودة التدقيق" ببنك نزوى

مسقط - الرؤية

سجَّل بنك نزوى -البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة- نجاحا جديدا يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي ظفر بها منذ تأسيسه؛ حيث حصلت مجموعة التدقيق الداخلي للبنك على تقييم "متوافق بشكل عام"؛ وذلك في أحد التقييمات الخارجية لجودة التدقيق.

ويشير التصنيف الجديد (وهو تصنيف عالٍ) إلى أن الهيكل والسياسات والإجراءات والعمليات المتعلقة بقسم التدقيق الداخلي، تتوافق مع متطلبات معايير معهد المدققين الداخليين ومدونة الأخلاق على جميع الأصعدة.

وقال السيد أمجد بن محمد بن أحمد البوسعيدي رئيس لجنة التدقيق: يلتزم بنك نزوى دائما بأعلى معايير الجودة في حوكمة الشركات، كما يسعى لتعزيز جودة الرقابة والتدقيق في الوقت الذي يعمل على تقديم خدمات مصرفية مميزة تحقق قيمة مضافة لقاعدة عملائه المتنامية. ويعد هذا الإنجاز ترجمة لجهود أعمال قسم التدقيق الداخلي الفعالة والقائمة على المخاطر، خصوصا خلال هذه الفترة التي تشهد تحديات صعبة وغير مسبوقة"

ويتمحور الهدف الأساسي لتقييم جودة التدقيق حول تحديد توافق أنشطة التدقيق الداخلي لبنك نزوى مع معايير البنك المركزي العماني وهيئة سوق المال ومعهد المدققين الداخليين (IIA)، كما تهدف أيضًا لتقييم كفاءة تنفيذ مهام القسم على النحو المنصوص عليه في ميثاقه، واستيفاء تطلعات لجنة التدقيق التابعة لمجلس إدارة بنك نزوى، وتحديد الفرص لتعزيز الإدارة ومنهجية العمل.

ولكونه البنك الإسلامي الأكبر والأسرع نموا في السلطنة، يقود بنك نزوى نمو صناعة الصيرفة الإسلامية عبر تطبيق أعلى المعايير وأفضل الممارسات في منهجية عمله؛ حيث يسعى البنك باستمرار لتعزيز المرونة في كافة عملياته وإظهار أداء استثنائي في مختلف أقسامه؛ إذ يعكس نيل مثل هذه الجوائز جهوده الدؤوبة والتي ترسخ مكانته كالبنك الأكثر موثوقية في قطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك