بدعم من "العمانية للغاز الطبيعي المسال"

مجلة مرشد تنفذ عددًا من الورش المتنوعة للأطفال

 

مسقط- الرؤية

بدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، تنظم مجلة ورشة مجموعة من الورش المجانية للأطفال عبر منصتها على تطبيق الاتصال المرئي "زووم"؛ حيث تبدأ بعض هذه الورش تزامناً مع الأيام الأولى من العشر من شهر ذو الحجة.

وسيتعرف الأطفال خلال هذه الورش على فضل هذه الأيام العظيمة وقصة النبي إبراهيم عليه السلام وأركان الحج، إضافة إلى ترديد التهلولة؛ وهي فن إسلامي من الموروث العماني يرددها الأطفال في أيام الحج، خاصة في العشر الأولى من ذي الحج، تبعث في نفوس السامعين الراحة والروحانية لعظم أيام الحج العشر من ذي الحجة. كما ستتخلل الورش مجموعة من الفعاليات الترفيهية والأنشطة تسعى مجلة مرشد من خلالها في مساعدة الأطفال بقضاء وقت ممتع ومفيد أثناء بقائهم في منازلهم.

وستستمر المجلة بتقديم هذه الورش خلال شهر يوليو والتي ستكون متواصلة حتى بعد إجازة العيد الأضحى بتقديم ورش حول تقنيات كتابة القصة القصيرة وتعريف الأطفال على الأسس والقواعد في تأليف القصة وبعض الألعاب المسلية لتساعدهم في تنمية خيالهم في الإبداع والابتكار .وورش أخرى في مجال الرسم وإعادة التدوير.

وقال حمود بن علي الطوقي رئيس مجلس إدارة مجلة مرشد: "تأتي هذه الورشة ضمن الأهداف التي تسعى إليها مبادرة “هيا نقرأ مع مرشد” بغرس ثقافة القراءة لدى الناشئة بعدما وجدنا أنه علينا أن ننقذ اطفالنا ونبعدهم من إدمانهم الشديد على الألواح الإلكترونية والهواتف الذكية التي أصبحت مصدراً للألعاب والتسلية فقط ، لهذا قررنا أن تكون هذه المبادرة هي الطريق القويم لبناء الفهم والوعي لدى الأطفال بما يساعدهم على النشوء بطريقة سليمة وسوية". وأضاف الطوقي: "على مدار السنوات الأربع الماضية نفذنا برامج وورش تدريبية مجانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتم تدريب حتى الآن ما أكثر من ألف طالب وطالبة من صفوف الحلقة الأولى والثانية".

تعليق عبر الفيس بوك