معالجة فاقد التعلم تتصدر مناقشات ملتقى المشرفين الأوائل بـ"تعليمية الداخلية"

الرؤية- ناصر العبري

نظمت دائرة الإشراف التربوي بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الداخلية، ملتقى للمشرفين الأوائل؛ لمناقشة أبرز مستجدات الإشراف التربوي، وذلك بحضور سيف بن مبارك بن صالح الجلنداني المدير العام.

وبدأ الملتقى بعرض ورقة العمل الأولى بعنوان "مؤشرات الزيارات الإشرافية"، قدمها الدكتور سيف الحجي رئيس قسم بدائرة الإشراف التربوي، فيما حملت ورقة العمل الثانية عنوان: "قراءة في إحصائيات منصة منظرة"، من إعداد عمربن سعيد العبري، وقدمها علي الراشدي مشرف أول رياضيات. بعدها قدم طالب القرني مشرف أول مجال ثاني ورقة عمل بعنوان "دور الإشراف في تقليل فاقد التعلم". أما ورقة العمل الرابعة فقدمتها إيمان بنت سلطان العبرية مشرفة أولى تقويم أداء مدرسي بعنوان: "تجربة مشرف أول".

واختتم اللقاء بعرض مرئي مصور حول أبرز فعاليات وملتقيات وبرامج الوحدات الإشرافية قدمه سالم بن سعيد الكندي مشرف أول لغة عربية. وفي نهاية الملتقى قدم المدير العام شكره الجزيل على الجهود المضنية التي قام بها الفريق الإشرافي في دائرة الإشراف التربوي مواجهة التحديات التي مرَّ بها التعليم في السلطنة في ظل جائحة كورونا، وما صاحبه من نشاط إضافي لتدريب وتطوير التعليم والتعلم عن بعد موجهاً المشرفين الأوائل إلى دراسة كل الاحتمالات مع التركيز على تعويض فاقد التعلم.

تعليق عبر الفيس بوك